لاعبو الدوري الألماني يرفضون الانضمام لمنتخب بولندا

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2005 - 13:16

كتب : شادي أمير

أكد أوجين بولانسكي لاعب نادي بروسيا مونشنجلادباخ أنه رفض الانضمام إلى صفوف المنتخب البولندي المشارك في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

ونقلت مجلة شبورت بيلد الألمانية عن بولانسكي يوم الإثنين قوله : "رفضت الانضمام إلى المنتخب البولندي ، إذ شاركت مع منتخبات الشباب الألمانية في العديد من المباريات وهذا يعني أنني اخترت اللعب بأسم ألمانيا فقط".

وأضاف اللاعب البولندي الأصل – 19 عاما – أنه حصل على الجنسية الألمانية منذ ثلاث سنوات وانهى علاقته ببولندا.

كما رفض بيوتر تروشكوفسكي لاعب نادي هامبورج تلبية نداء بافيل ياناس المدير الفني لمنتخب بولندا للأنضمام إلى الفريق البولندي في كأس العالم.

وأشار تروشكوفسكي أنه ترك بولندا منذ خمسة أعوام ولن يستطيع الانضمام إلى منتخبها بعد أن حصل على الجنسية الألمانية وشارك مع ألمانيا في كأس العالم للشباب في الأمارات منذ نحو عامين.

أما مارتن ديلورا مهاجم نادي هانوفر ، فقد أكد أنه لم يتخذ قراره بالانضمام إلى المنتخب البولندي وأن القرار النهائي سيكون بيد يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الألماني.

وقال لاعب المنتخب الألماني للشباب والذي شارك في كأس العالم بهولندا العام الحالي : "لعبت في شالكه وهانوفر ومع المنتخب الألماني وأعتقد أن كلينسمان تابع بعض هذه المباريات ، وفي حال أنه اختارني للعب بأسم ألمانيا سأوافق على الفور ، أما دون ذلك فأعتقد أنني سألعب بأسم بولندا".

جدير بالذكر أن المنتخب الألماني الحالي يضم بين صفوفه لاعبين من أصول بولندية هما ميروسلاف كلوزه لاعب نادي فيردر بريمن ولوكاس بودولسكي لاعب نادي كولن.

التعليقات