روي كين في سلتيك حتى 2007

الخميس، 15 ديسمبر 2005 - 15:42

كتب : عمر شعيب

هل يكون كاريك هو البديل المناسب لقائد الفريق السابق كين؟

أنهى اللاعب الآيرلندي الشهير روي كين مسلسل التكهنات حول مستقبله والذي استمر طوال الأسابيع الماضية وتعاقد رسميا يوم الخميس مع نادي سيلتيك الأسكتلندي لمدة ثمانية عشر شهرا ، أي حتى صيف عام 2007.

وكان كين - 34 عاما - لاعبا في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على مدى اثني عشر عاما ، وقاد خلالهم المان يونايتد إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي سبع مرات ، قبل أن يتعرض للإصابة بكسر في قدمه في سبتمبر الماضي في مباراة الفريق أمام ليفربول ، ليتوقف بعدها عن اللعب ، ثم ينهي تعاقده رسميا مع مانشستر ، وتلقى منذ ذلك الحين عدة عروض للانتقال إلى أندية أوروبية أخرى من أبرزها ريال مدريد الإسباني.

وكان قد سبق لروي كين أن لعب أيضا لفريق نوتنجهام فورست منذ عام 1993 قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن سيلتيك - أحد أعرق الأندية الأسكتلندية - ينفرد حاليا بصدارة الدوري في بلاده برصيد 44 نقطة من 18 مباراة ، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على هارتس أقرب منافسيه.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن تفاصيل تعاقد روي كين مع سيلتيك غير معروفة ، باستثناء ما تردد عن أنه سيحصل على أربعين ألف جميه إسترليني كراتب شهري يتحمل منه رجل الأعمال ديرمو ديزموند أكثر من نصف قيمته.

وعلق نيل لينون قائد فريق سلتيك على انضمام روي كين إلى فريقه بأنه مكسب كبير للفريق الذي ينتمي إلى مدينة حلاسجو الأسكتلندية.

وحرص لينون على تبديد الشكوك المثارة حول إمكانية تأقلمهما في فريق واحد بقوله إنه على ثقة في أنهما سيكونان قادرين على اللعب في آن واحد بجوار بعضهما البعض.

التعليقات