قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يوم الجمعة

الجمعة، 16 ديسمبر 2005 - 05:12

كتب : شادي أمير

تدخل بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة حاسمة عندما تجرى قرعة دور الـ16 بمقر الاتحاد الأوروبي (يوفا) بنيون بسويسرا يوم الجمعة.

وسيلعب أوائل المجموعات الثماني في دور الـ16مع ثواني المجموعات على ألا يلعب فريقين كانا في مجموعة واحدة ، وألا يلتقي فريقين من بلد واحدة في هذا الدور.

وكانت فرق اليوفنتوس الإيطالي والأرسنال الإنجليزي وبرشلونة وفياريال الاسبانيين وميلان والإنتر الإيطاليين وليون الفرنسي وليفربول الإنجليزي - حامل اللقب - قد احتلوا صدارة المجموعات الثماني وسيواجهن أي من بايرن ميونيخ وفيردر بريمن الألمانيين وأياكس وايندهوفن الهولنديين وبنفيكا البرتغالي وريال مدريد الاسباني وتشيلسي الإنجليزي وجلاسجو رنيجرز الاسكتلندي.

وقد تجمع القرعة بين الأرسنال وبايرن في تكرار لمباراة الفريقين في الدور ذاته في الموسم الماضي كما هو الحال بالنسبة لبرشلونة وتشيلسي ، وليون وبريمن.

وتقام مباريات الذهاب يومي 21 و22 فبراير القادم على ملاعب الأندية صاحبة المركز الثاني ، بينما تقام مباريات الإياب يومي 6 و7 مارس عام 2006.

كما تقام قرعة دور الـ32 لكأس الاتحاد الأوروبي عقب نهاية قرعة دوري أبطال أوروبا ، ويلعب أوائل المجموعات الثماني مع أصحاب المركز الثالث ويلعب أصحاب المركز الثاني مع الفرق التي تأهلت من دوري أبطال أوروبا.

وكانت فرق موناكو الفرنسي وباليرمو الإيطالي وستاوا بوخارست الروماني وميدلسبره الإنجليزي وستراسبورج - الذي يلعب النجم المصري حسني عبدر به بين صفوفه - ومارسيليا الفرنسيين ورابيد بوخارست الروماني وسيفيليا الاسباني قد احتلوا المراكز الأولى وسيواجهون أي من سلافيا براج التشيكي ولوكوموتيف موسكو الروسي وهيرتا برلين الألماني وليتكس لوفتش البلغاري وبازل السويسري وهيرنفين الهولندي وشتوتجارت الألماني وبولتون الإنجليزي.

بينما يلعب هامبورج الألماني وإسبانيول الاسباني ولنس الفرنسي وألكمار الهولندي وروما الإيطالي ولفسكي صوفيا البلغاري وشاختار دونتسك الأوكراني وزينت سان بطرسبرج الروسي مع أي من كلوب بروج البلجيكي وتون السويسري وأودينيزي الإيطالي وليل الفرنسي وشالكه الألماني وروزنبرج النرويجي وريال بيتيس الاسباني وأرتميديا براتيسلافا السلوفاكي.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك