برشلونة يواصل صدارته لليجا بفوزه على قادش 3-1

الأحد، 18 ديسمبر 2005 - 09:56

كتب : أحمد نبيل

حافظ فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني على صدارته للمسابقة بعد فوزه مساء السبت بثلاثة أهداف مقابل هدف على مضيفه قادش الصاعد حديثا للدوري الممتاز ضمن المرحلة السادسة عشرة للمسابقة.

سجل أهداف البارسا النجم الكاميروني صامويل إيتو هدفين في الدقائق 45 من ركلة جزاء ، 48 ، والفرنسي لودفويك جولي في الدقيقة 31 ، بينما سجل هدف قادش الوحيد الكرواتي نيناد ميروسلافليفيتش في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب رامون دي كارانازا.

الفوز رفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 37 نقطة في المركز الأول ، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن أوساسونا الذي يواجه ريال مدريد مساء الأحد في قمة المرحلة ، بينما تجمد رصيد قادش عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

تسيد برشلونة المباراة من بدايتها لنهايتها رغم غياب النجم الكبير رونالدينيو لإصابته بنزلة برد ، إلا أن إيتو ولونيل ميسي وجولي تكفلوا بتحقيق الانتصار الكبير ، فسجل جولي أول أهداف المباراة والرابع له في المسابقة عندما إنفرد بحارس قادش ووضع الكرة"لوب" من فوقه.

وأضاف إيتو الهدفين الثاني والثالث لفريقه ليرفع رصيده من الأهداف إلى 15 هدف ويواصل صدارته لهدافي الليجا بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه.

وحافظ ميروسلافليفيتش على ماء وجه أصحاب الأرض بتسجيله هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي المباريات الاخرى التي أقيمت مساء السبت ، حقق ديبورتيفو لاكورونيا فوزا كبيرا على ضيفه سيلتا فيجو بثلاثة أهداف نظيفة ليحتل المركز الثالث مؤقتا ، بينما فاز أتليتك بلباو على ضيفه ريال بيتيس "الأخير" بهدفين نظيفين.

وتختتم مباريات المرحلة مساء الأحد بإقامة سبع مباريات أهمها على الإطلاق لقاء ريال مدريد وأوساسونا على ملعب سنتياجو برنابيو.

التعليقات