اليوفنتوس يحافظ على فارق النقاط على قمة الدوري الايطالي بالفوز على سيينا

الخميس، 22 ديسمبر 2005 - 00:09

كتب : نصري عصمت

تريزيجيه سجل هدف الفوز

حافظ اليوفنتوس على فارق الصدارة لصالحه على قمة الدوري الإيطالي بالفوز على ضيفه سيينا بهدفين دون رد ، فيما واصل إنتر ميلان وميلان مطاردتهما له بالتغلب على إمبولي وليفورنو على التوالي مساء الأربعاء في المرحلة الـ17 من المسابقة.

جاءت أهداف اليوفنتوس بواسطة فابيو كانافارو في الدقيقة 13 ، والفرنسي ديفيد تريزجيه في الدقيقة 54.

بهذه النتيجة ، رفع اليوفي رصيده إلى 46 نقطة ، بفارق ثماني نقاط عن الإنتر الثاني برصيد 38 نقطة ، وتسع نقاط عن ميلان الثالث.

على ملعب جوزيبي ميئاتزا ، اكتسح الإنتر ضيفه إمبولي برباعية من توقيع البرازيلي أدريانو في الدقيقة الثالثة ، والأرجنتيني خوليو كروز في الدقيقة 45 ، والبرتغالي لويس فيجو في الدقيقة 66 ، والنيجيري أوبافيمي مارتينز في الدقيقة 85 ، وجاء هدف حفظ ماء الوجه للضيوف بواسطة إيجلي فانوتشي في الدقيقة 64.

وشهدت المباراة تعرض أدريانو لإصابة نتيجة التحام عنيف أسفر عن فقدانه للوعي ونقله إلى المستشفى.

وعلى ملعب أرماندو بيتشي ، لم يجد ميلان صعوبة في تخطي مضيفه ليفورنو بثلاثية نظيفة جاءت بواسطة ألبرتو جيلاردينو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 23و60 ، والأوكراني أندريه شيفتشنكو في الدقيقة 71.

وواصل فيورنتينا احتلال المركز الرابع بعد تغلبه على ضيفه باليرمو بهدف نظيف من توقيع الدانماركي مارتن يورجنسن في الدقيقة 40.

وفي باقي مباريات المرحلة الـ18 ، أمطر روما شباك ضيفه كييفو برباعية نظيفة ، وخسر سامبدوريا بهدفين أمام أودينيزي ، وفاز بارما على كالياري بهدف نظيف.

وتعادل ليتشي مع لاتسيو سلبيا ، وتعادل ميسينا مع ريجينا بهدف لكل منهما ، وفاز أسكولي على تريفيزو بهدف نظيف.

التعليقات