إعفاء الأهلي من اللعب في الدور الأول بدوري أبطال أفريقيا .. وإنبي يواجه سان جورج الإثيوبي

الخميس، 22 ديسمبر 2005 - 20:10

كتب : أحمد نبيل

هادي خشبة يتسلم كأس بطولة دوري أبطال أفريقيا

أعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) النادي الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا من المشاركة في الدور الأول للبطولة القادمة ، بينما سيواجه إنبي فريق سان جورج الإثيوبي في الدور الأول خلال شهر فبراير القادم.

وذكر الاتحاد عبر موقعه الرسمي يوم الخميس أن الأهلي سيبدأ مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق البحر الأحمر الإريتري أو بطل كينيا الذي لم يتحدد بعد في دور الـ32 للبطولة خلال شهر مارس القادم.

في حين سيواجه إنبي ثاني الدوري الموسم الماضي فريق سان جورج الإثيوبي في الدور الأول ، على أن تكون مباراة الذهاب في أديس أبابا والعودة بالقاهرة.

وفي حالة تخطي إنبي عقبة سان جورج ، فسيواجه الفائز من واليدان الجامبي وهارتس أوف أوك الغاني في دور الـ32.

وفاز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه على النجم الساحلي التونسي في إياب المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة.

كما أعفى الكاف النجم الساحلي وصيف البطولة السابقة والجيش الملكي بطل كأس الكونفيدرالية من اللعب أيضا في الدور الأول.

ويشارك في نسخة العام المقبل تسعة فرق سبق لها الفوز باللقب من بينها إنيمبا النيجيري بطل عامي 2003 و2004 ، الذي سيواجه مانجا سبور الجابوني في الدور الأول.

وستبدأ منافسات دور الثمانية مبكرا في منتصف مايو المقبل بسبب إقامة نهائيات كأس العالم بألمانيا في شهر يونيو.

جدير بالذكر أن الكاف منح 12 دولة حق المشاركة بفريقين في البطولة منها مصر ، بينما تشارك 53 دولة اخرى بفريق واحد.

وفي بطولة الكونفيدرالية ، يواجه حرس الحدود فريق الأخضر الليبي في الدور الأول للبطولة ، بينما أعفي الكاف فريق الاتحاد السكندري من خوض مباريات الدور الأول.

ويلتقي الاتحاد السكندري مع الفائز من رايون سبور الرواندي وأواسا سيتي الإثيوبي في دور الـ32 ، بينما يلتقي حرس الحدود في حالة تأهله مع فريق كالوم الغيني.

التعليقات