الترجي يهزم الصفاقسي ويحتفظ بصدارة الدوري التونسي

الإثنين، 26 ديسمبر 2005 - 10:40

كتب : وكالات

تونس (رويترز) - حافظ الترجي على مركزه في صدارة الدوري التونسي الممتاز بفوزه على حامل اللقب الصفاقسي بهدفين لهدف واحد يوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الـ17 من المسابقة.

وبفوزه على غريمه الصفاقسي ، رفع الترجي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الأول متقدما على ملاحقه النجم الساحلي بنقطتين بعد فوز الاخير على الملعب بثلاثة اهداف لهدف واحد ، بينما تجمد رصيد الصفاقسي عند 33 نقطة في المركز الرابع.

وتراجع الملعب إلى المركز الأخير بعدما توقف رصيده عند 14 نقطة.

وحقق الترجي فوزه على الصفاقسي على ملعب الطيب المهيري بصفاقس بواسطة هدافه أيمن اللطيفي ، الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء ، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 42.

ورفع اللطيفي رصيده بهذين الهدفين إلى 11 هدفا متصدرا بذلك قائمة هدافي الدوري.

وجاء هدف الصفاقسي الوحيد في الدقيقة 67 من المباراة بواسطة كوسي بلاز من تسديدة برأسه بعد تلقيه كرة عرضية من عصام المرداسي.

واجتذبت المباراة التي أدراها الحكم المصري عصام عبد الفتاح نحو 20 ألف متفرج.

وعلى ملعب سوسة الأوليمبي ، أحرز مجدي تراوي الهدف الأول للنجم الساحلي وأضاف ياسين الشيخاوي الهدف الثاني من ركلة جزاء ، قبل ان يتوج جيلسون سيلفا عروض فريقه القوية بالهدف الثالث.

وجاء هدف الملعب الوحيد في الدقائق الأخيرة من المباراة بواسطة بلقاسم طونيش.

وعلى ملعب المنزة ، أهدر الأفريقي فرصة لتشديد الملاحقة على الترجي عندما أجبره ضيفه قفصة على اقتسام نقطتي التعادل بعد أن انتهت المباراة بينهما بدون أهداف.

وتراجع الأفريقي لإلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، بينما رفع قفصة رصيده الى 17 نقطة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، فاز القيروان على ترجي جرجيس بهدف دون مقابل ، بينما انتصر البنزرتي على المرسى بثلاثة أهداف لهدف ، وفاز جندوبة على المنستير بهدف دون رد.

التعليقات