مصر تحرز لقب دورة LG بعد الفوز على السنغال 4-2 في مباراة مثيرة

الخميس، 29 ديسمبر 2005 - 22:22

كتب : أحمد نبيل

لقطة من مباراة السنغال

توج منتخب مصر بطلا لدورة LG الدولية الودية بعد فوزه مساء الخميس بصعوبة على نظيره السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين في نهائي الدورة.

سجل أهداف المنتخب حسن مصطفى في الدقيقة 14 ، وعماد متعب في الدقيقة 22 ، والبديل عمرو زكي في الدقيقة 86 ، وأخيرا المدافع مامادو كمارا في الدقيقة 91 بالخطأ في مرماه ، في حين سجل هدفي السنغال فريدريك مندي في الدقيقة الثالثة ، ممادو ليونيه في الدقيقة 50 من المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وبذلك حصل المنتخب على كأس البطولة و50 ألف دولار قيمة جائزة المركز الأول ، بينما حصلت السنغال على المركز الثاني و30 ألف دولار.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من بدايتها لنهايتها بفضل الهدف الرائع الذي سجله مندي من كرة خلفية مزدوجة عندما تلقى إحدى الكرات العرضية ولعبها وسط حراسة الدفاع المصري ، بعد الهدف انتفض المنتخب وكشر الهجوم المصري عن أنيابه واستطاع مصطفى أن يسجل هدف التعادل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وواصل "الفراعنة" الضغط الهجومي ونجح متعب في الرد على انتقادات الجماهير بتسجيله هدف التقدم من ضربة رأس رائعة عندما حول عرضية محمد عبد الوهاب نجم الشوط الأول برأسه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني ، فأجا منتخب السنغال الذي حضر القاهرة بدون نجومه المحترفين وعادل النتيجة عن طريق لونيه الذي سدد كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك عبد الواحد السيد.

شعر حسن شحاتة بالخطر فدفع بكل أوراقه الهجومية وأشرك عمرو زكي وأحمد عيد عبد الملك وحسام حسن ، وبالفعل أسفر الضغط الهجومي عن هدف التقدم برأس زكي عندما ارتقى فوق الجميع وحول إحدى العرضيات إلى داخل الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع نجح زكي نجم إنبي في المرور من الناحية اليسري ويلعب كرة أرضية عرضية فشل كمارا في تشتيتها ووضعها داخل شباكه بالخطأ.

التعليقات