بلاتر يفتتح مشروع الهدف بالقاهرة على هامش كأس الأمم

الإثنين، 02 يناير 2006 - 13:39

كتب : وكالات

القاهرة (مصر) رويترز : أعلن مدحت شلبي مدير الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيفتتح منشآت مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر في 19 يناير الحالي على هامش افتتاح كأس الامم الأفريقية.

وقال شلبي يوم الاثنين : "سيتم افتتاح المنشات الرياضية الخاصة بمشروع الهدف الذي يرعاه الفيفا ، حيث يقوم بلاتر اثناء زيارته للقاهرة لحضور افتتاح كأس الامم الافريقة الخامسة والعشرين بافتتاح المشروع".

ومشروع الهدف منحة يقدمها الفيفا لعدد من الدول الافريقية ، والهدف منه إقامة مراكز شاملة لتدريب المنتخبات تضم ملاعب ومعسكرات لاقامة اللاعبين وصالات للياقة البدنية ، وتقدم الدولة التي ينفذ بها المشروع الارض ونصف التكاليف ويكمل الفيفا بقية التكاليف.

وأضاف شلبي : "وضعت اللمسات النهائية للمشروع الذي يضم ملاعب لتدريب كرة القدم وفندق للمنتخبات لاقامة المعسكرات وصالة للياقة البدنية والطب الرياضي".

ويشرف على مشروع الهدف الذي ينفذ في عدة دول في شمال وشرق افريقيا المصري طه إسماعيل مندوبا عن الفيفا.

ويقام مشروع الهدف على مساحة 35 فدانا بمدينة السادس من اكتوبر ، ويسعى الاتحاد المصري إلى الحصول على دعم إضافي من الفيفا يبلغ نصف مليون دولار لتطوير المشروع الذي تمول الحكومة المصرية ممثلة في المجلس القومي للرياضة جانبا منه.

التعليقات