تعادل سلبي بين الأرسنال ومانشستر يونايتد في دربي الكرة الانجليزية

الأربعاء، 04 يناير 2006 - 00:08

كتب : أسامة خيري

Robert Pires

تعادل الأرسنال مع غريمه التقليدي مانشستر يونايتد مساء الثلاثاء بدون أهداف في إطار مباريات المرحلة الـ21 للدوري الإنجليزي ، ليتضاءل أمل الفريقين بشدة في اللحاق بتشيلسي المتصدر.

جاءت المباراة متكافئة بشكل كبير بين "المدفعجية" و"الشياطين" ، لكن مهاجمي الفريقين فشلا في تحويل الهجمات الكثيرة إلى أهداف ، ليقفز الأرسنال للمركز الخامس برصيد 34 نقطة ، ويحافظ المان على المركز الثاني برصيد 45 نقطة ، وبفارق 13 نقطة عن تشيلسي الذي يحتل الصدارة.

سيطر الأرسنال بشكل كبير على الكرة في الشوط الأول بفضل الثنائي المتحرك روبرت بيريس و فرانسيسك فابريجاس الذي كاد يفتتح أهداف المباراة عندما سدد كرة قوية مرت بجوار قائم المان.

وقبل نهاية الشوط الأول ، يبدأ مانشستر في تنظيم هجومه ، ويشكل خطورة على مرمى "المدفعجية" ، وجاءت أخطر فرصة للفريق بعدما سدد رود فان نيستلروي الكرة في المرمى ، لترتد من ينز ليمان إلى كريستيانو رونالدو ، الذي يسددها عالية خارج المرمى بغرابة.

وفي الشوط الثاني ، كان "الشياطين الحمر" هم الطرف الأفضل ، لكن نستلروي ، هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، فشل في تحويل هجمات فريقه لأهداف ، رغم الخطورة الكبيرة التي تسبب فيها لدفاع الأرسنال.

وسارت مجريات الأمور في المباراة على غير العادة بشكل سهل لحكم المباراة جراهام بول ، باستثناء كرة وحيدة أثارت جدلا بعد تدخل عنيف من جاري نيفيل ضد فابيرجاس داخل منقطة جزاء مانشستر ، لكن الكرة جاءت سهلة لهنري ليهدرها بغرابة.

وفي الوقت بدل الضائع ، كاد المان يحرز هدف الفوز ، لكن كولو توري كان للكرة بالمرصاد وأخرجها مهديا فريقه نقطة التعادل الغالية.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين بمباراة تجمع بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبر الذي يلعب له النجم المصري أحمد حسام "ميدو".

التعليقات