ليون يسحق ستراسبورج "عبد ربه" برباعية في بداية الدور الثاني

الأربعاء، 04 يناير 2006 - 21:19

كتب : أحمد نبيل

استهل أوليمبيك ليون مباريات الدور الثاني بفوز كبير على مضيفه ستراسبورج بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح مباريات الأسبوع العشرين للدوري الفرنسي الممتاز.

سجل رباعية ليون الدولي الفرنسي سيلفان ويلتورد ثلاثة أهداف - هاتريك - في الدقائق 6 ، 56 ، 73 ، بينما سجل جيروم بيرتود الهدف الرابع في الدقيقة 42 من المباراة التي أقيمت على ملعب لامينو.

الفوز رفع رصيد ليون إلى 47 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة كاملة عن أندية لنس وبوردو وأوزير التي تحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة ، بينما تجمد رصيد ستراسبورج عند 11 نقطة في المركز الأخير.

بدأ حامل لقب المسابقة المباراة بقوة ، واستسلم ستراسبورج المتذيل وبدا وكأن لاعبيه تعودوا الخسارة ، ففتح ويلتورد التهديف مبكرا ، قبل أن يضيف المدافع بيرتود الهدف الثاني عندما تلقى إحدى الكرات البينية وانفرد بحارس ستراسبوج وأودع الكرة من تحته أرضيه زاحفة.

وفي الشوط الثاني ، واصل الضيوف السيطرة في كل شيء ، وأضاف ويلتورد هدفين رائعين بنفس الطريقة ، عن طريق الكرات البينية وضرب مصيدة التسلل ، ليسجل هدفين ويرفع رصيده إلى الرقم ثمانية ليصبح هداف الفريق.

وتقام في وقت لاحق ثماني مباريات ضمن المرحلة ذاتها ، أهمها على الإطلاق مباراة مرسيليا ولنس ، في حين تختتم المرحلة مساء الخميس بلقاء أوزير وموناكو.

التعليقات