ريكارد بعد الفوز على إسبانيول : تحملنا الكثير في الشوط الثاني من أجل تحقق الفوز

الأحد، 08 يناير 2006 - 16:42

كتب : وكالات

مدريد - خالد يوسف : أثنى الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة الإسباني على مردود لاعبيه الذي أهدى لهم فوزاًَ مستحقاً بنتيجة 2-1 على حساب مضيفهم إسبانيول في دربي مدينة برشلونة في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري المحلي.

ريكارد أعرب في تصريحات نشرتها صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية يوم الأحد عن سعادته بفوز فريقه الذي تحقق بعد قدر من المعاناة قائلاً : "لقد كانت مباراة صعبة على المستوى البدني ، تمكننا من صنع فرص للتسجيل أكثر منهم ، ليتحقق الفوز بعد قدرتنا على تحمل الأمطار وهجوم إسبانيول خلال الشوط الثاني ، لقد تحملنا ضغطهم حتى النهاية".

وتابع : "أنا سعيد بما حققوه ويتوجب علينا تهنئتهم بهذا الفوز".

وكان فريق برشلونة قد نجح في إنهاء الشوط الأول من مباراته أمام إسبانيول بالتقدم بهدف نظيف عن طريق لاعب الوسط البرتغالي ديكو في الدقيقة 44 ، قبل أن يضيف زميله المهاجم الكاميروني صامويل إيتو هدف التعزيز بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني ، فيما اكتفى أصحاب الأرض بإحراز هدف الشرف عن طريق المهاجم راؤول تامودو في الدقيقة 60.

المدير الفني الهولندي اعترف بأن توقيت إحراز هدفي البارسا كان عاملاً كبيراً في حسم اللقاء بقوله : "لقد جاء الهدفان في توقيت رائع بالنسبة لنا ، ولكن هدف إسبانويل كان مباغتاً تماماً ، ولم نكن نتوقعه على الإطلاق ، ولكن كان لزاماً علينا القتال للحفاظ على الفوز وهو ما حققناه".

فوز برشلونة على إسبانيول يأتي استمراراً لموجة الانتصارات التي يعرفها النادي الكاتالوني خلال الشهرين الماضيين ، محققاً فوزه الـ13 هذا الموسم ببطولة الدوري ، ضامناً الاحتفاظ بصدارة الليجا برصيد 43 نقطة ، في انتظار اكتمال مباريات المرحلة مساء الأحد.

ريكارد لم يفته الحديث عن المردود الفني لنجم وسطه ديكو والذي أثني على مستواه خلال اللقاء بقوله : "بعد الضربة الشديدة التي تلقاها في رأسه لعب ديكو مباراة كبيرة ، لعبها بكثير من الجدية والإخلاص".

التعليقات