صحفي ينتحل صفة ثري عربي ويقنع إريكسون بترك المنتخب الإنجليزي!

الأحد، 15 يناير 2006 - 21:50

كتب : نصري عصمت

تدريب الأفيال أنقذ إريكسون من البطالة

فجرت صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" فضيحة من العيار الثقيل للسويدي سفين جوران إريكسون مدرب إنجلترا عندما كشفت موافقة الأخير على ترك منصبه الحالي بعد أن دخل في مفاوضات في دبي مع محرر الجريدة الذي ادعى كونه ثريا خليجيا ينوي شراء أحد الأندية الإنجليزية.

وفاجأت الصحيفة التي تصدر يوم الأحد من كل أسبوع قراءها بغلاف يحمل صورة إريكسون مع رجل في زي خليجي وعنوان يقول : "الخدعة القذرة لإريكسون ، يستعد لخيانة إنجلترا مقابل 15 مليون إسترليني ووعد بالحصول على خدمات ديفيد بيكام".

وقام محررو الجريدة باستدراج إريكسون إلى رحلة إلى مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بزعم المشاركة في تأسيس أكاديمية رياضية وهناك التقى بأحد الصحفيين الذي زعم إنه ثري عربي وطلب مشورة إريكسون لرغبته شراء أحد الأندية الإنجليزية.

وخرجت الصحيفة من على لسان المدير الفني لمنتخب إنجلترا باعترافات مثيرة يأتي على رأسها استعداده لترك تدريب إنجلترا عقب نهائيات كأس العالم ، رغم ارتباطه بعقد مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حتى عام 2008.

واقترح إريكسون خلال اعترافاته المسجلة بالصوت والصورة والمتاحة على موقع الصحيفة على الإنترنت أن يقوم الثري الخليجي بشراء نادي أستون فيلا نظرا لرغبة إدارته في طرحه للبيع لأحد المستثمرين ، وتعهد بقدرته على إقناع ديفيد بيكام قائد منتخب إنجلترا بترك ريال مدريد للانضمام إلى الفريق.

وقال مدرب إنجلترا إنه سيكون مستعدا لتدريب الفريق في حالة شراءه لتحويله إلى ناد كبير على غرار تجربة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مع نادي تشيلسي ، وذلك مقابل راتب سنوى ضخم يتجاوز التسعة ملايين دولار سنويا.

وكشف إريكسون للصحيفة بعض أسرار لاعبيه من بينهم مايكل أوين الذي قال إنه غير سعيد مع فريقه الحالي نيوكاسل يونايتد ، وأنه فضل الانضمام إلى صفوف الفريق لحصوله على مقابل مادي كبير.

يذكر أن صحيفة ، التي تعد النسخة الأسبوعية لصحيفة الفضائح الشهيرة "صن" سبق لها أن فضحت العلاقة الغرامية بين إريكسون وفاريا ألام سكرتيرة الاتحاد الإنجليزي ، كما قاموا بتصويره أثناء لقاء جمعه ببيتر كينيون المدير التنفيذي لنادي تشيلسي أثناء مفاوضات الطرفين لتولي تدريب "الزرق" عام 2004.

وتسببت الفضائح السابقة في قيام الاتحاد الإنجليزي بتمديد التعاقد مع إريكسون حتى عام 2008 لحمايته من عروض تشيلسي المغرية ، بالإضافة إلى اتجاه النادي اللندني للتعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان مدربا لنادي بورتو حينذاك.

التعليقات