برشلونة يهزم بلباو 2-1 ويزيد الفارق على القمة

الأحد، 15 يناير 2006 - 23:02

كتب : أسامة خيري

رونالدينيو

حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه أتلتيك بلباو يوم الأحد بهدفين مقابل هدف واحد في إطار مباريات المرحلة الـ19 للدوري الإسباني ، ليزيد الفارق مع أوساسونا إلى سبع نقاط.

تقدم بلباو بهدف مبكر لمهاجم فيرناندو لورينتي في الدقيقة 15 ، وتعادل البرازيلي رونالدينيو لـ"البارسا" في الدقيقة 38 من ركلة جزاء ، قبل أن يحرز ليونيل ميسي هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 51.

بذلك ، يرتفع رصيد برشلونة إلى 46 نقطة في صدارة الدوري ، بينما يتوقف رصيد أتلتيك بلباو عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير ، ويزداد موقفه سوءا.

واشترك الكاميروني صامويل إيتو في المباراة بأكملها ، قبل أن يغادر الفريق لينضم لقائمة المنتخب الكاميروني الذي يشترك في بطولة الأمم الأفريقية التي تبدأ في مصر 20 يناير الجاري.

تقدم بلباو بهدف مفاجئ عن طريق لورينتي الذي استقبل عرضية رائعة من فرانشيسكو يستي ليسدد الكرة بضربة رأس قوية داخل المرمى.

وتسبب إيتو في ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه ، بعدما استقبل تمريرة رونالدينيو ، وتوغل سريعا داخل منطقة قبل أن يصطدم به فرناندو أموربيتا لاعب الضيوف ، ليتشاور الحكم مع مساعده قبل أن يحتسب الركلة ، التي حولها الساحر البرازيلي داخل المرمى.

وجاء الهدف الثاني لأبناء إقليم كاتالونيا بعدما سدد الهولندي مارك فان بوميل تسديدة قوية ، لم ينجح إنياكي لافوينتي حارس بلباو في الإمساك بها ، لترتد أمام ميسي الذي لم يجد صعوبة في إحراز هدف الفوز لفريقه.

وشهدت المباراة حصول البرتغالي ديكو على البطاقة الحمراء بعد تعديه بالضرب على كارلوس جوربيجي لاعب بلباو بدون كرة بعد خطأ عنيف من مهاجم بلباو.

وتختتم مباريات المرحلة بمباراة تجمع بين ريال مدريد وسيفيليا في وقت لاحق من مساء الأحد على ملعب الأول.

التعليقات