أبو ريدة يفوز بالتزكية في انتخابات الاتحاد الأفريقي

الأربعاء، 18 يناير 2006 - 15:20

كتب : محرر في الجول

حافظ المصري هاني أبو ريدة على منصبه كعضو في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) ، بعد أن فاز في الانتخابات التي أقيمت يوم الأربعاء بالتزكية ، حيث لم يدخل أي مرشح سباق الانتخابات أمامه.

وانتهت انتخابات الاتحاد الأفريقي يوم الأربعاء في مقر (الكاف) بمدينة السادس من أكتوبر بحدوث ثلاثة تغييرات في العضوية ، فيما حافظ ثلاثة آخرون على مراكزهم بالفوز عن طريق التزكية.

وبالنسبة لانتخابات ممثلي القارة الأفريقية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، فقد تغير عضوا اللجنة ، وحل محلهما عضوان جديدان هما النيجيري أموس أدايمو - 36 صوتا - والإيفواري جاك أنوما -31 صوتا.

ومن المقرر أن يبدأ الفائزان بمنصب اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عملهما ابتداء من عام 2007 ولمدة أربع سنوات هي مدة الدورة الواحدة ، لينتهي بذلك في عام 2011.

ويقوم الثنائي المتواجد في الوقت الحالي المالي ممادو جياليتي والبوتسواني إسماعيل باهمجي بمهامها في منصب اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا حتى عام 2007 ، ولم يدخل الأول الانتخابات الجديدة ، فيما جاء الثاني في المركز الأخير بـ15 صوتا فقط.

وفيما يلي نتائج الانتخابات كاملة في كافة مناطق القارة الأفريقية :

منطقة شمال أفريقيا :

فاز المصري هاني أبو ريدة بالتزكية ، ليحافظ على منصبه السابق.

منطقة غرب أفريقيا (أ) :

فاز الغيني ألمامي كابيلي كامرا ، وكانت المنافسة أمام الجامبي عمر ساي والليبيري سونجو ويفتي ، فيما لم يدخل العضو السابق السنغالي موادي واد الانتخابات.

منطقة غرب أفريقيا (ب) :

فاز التوجولي الجنرال سيي ميناني بالتزكية ، ليحافظ على منصبه السابق.

منطقة وسط أفريقيا :

فاز الوسط أفريقي تيري كماش على حساب العضو القديم الكونجولي سلفستر موبونجو.

منطقة وسط شرق أفريقيا :

فاز الرواندي سلستين موسيئيمانا على حساب العضو الدقيم السوداني كمال شداد بعد انتخابات ساخنة ، إذ فاز بفارق صوتين فقط.

منطقة جنوب أفريقيا :

فاز الجنوب أفريقي موليفي أوليفنت بالتزكية ، ليحافظ على منصبه السابق ، ودخل انتخابات اللجنة التنفيذية للفيفا ، لكن لم يحالفه التوفيق وجاء في المركز الثالث بـ19 صوتا.

يذكر أن هاني أبو ريدة ، الفائز بمنصب عضو الاتحاد الأفريقي عن منطقة شمال أفريقيا يتولي رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية التي تبدأ في مصر يوم الجمعة المقبل.

التعليقات