اتحاد الكرة يقدم إلتماسا للكاف لرفع الإنذار الثاني عن أبوتريكة

الأحد، 29 يناير 2006 - 12:53

كتب : محرر في الجول

تريكة

قرر اتحاد الكرة المصري تقديم طلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل رفع الإنذار الذي حصل عليه محمد أبو تريكة نجم خط وسط "الفراعنة" عقب تسجيله الهدف الثاني للمنتخب في مرمى كوت ديفوار.

وقال أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد لـFilGoal.com يوم الاحد : "قدمنا التماس إلى الكاف صباح الأحد لرفع الانذار الذي ناله أبوتريكة في مباراة كوت ديفوار ، خاصة أنه غير مستحق باعتبار أن اللاعب كان يعبر عن فرحته بطريقة عادية عقب إحراز الهدف الثاني".

وأحرز أبو تريكة الهدف الثاني لمصر في مرمى كوت ديفوار في الدقيقة 61 من المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت في ختام مباريات المجموعة الأولى ببطولة الأمم الأفريقية ، ثم خرج من الملعب للإحتفال عن فرحته بالهدف ، لكن حكم المباراة أشهر له البطاقة الصفراء.

واعترف شوبير بضعف فرصة رفع الانذار عن اللاعب قائلا :"فرصة موافقة الكاف على الالتماس ورفع الايقاف عن اللاعب ضعيفة ، لكنا يجب المحاولة".

وحصل أبو تريكة على الإنذار الأول في مباراة ليبيا بطريق الخطأ ، حيث لم يرتكب أي خطأ ونال الإنذار بدلا من زميله محمد شوقي!

وتنص لائحة البطولة على إيقاف الحاصل على إنذارين عن اللعب في دور الثمانية ، في حين يرفع الانذار في حالة اللاعب الحاصل على إنذار واحد.

يذكر أن مصر سبق وقد تقدمت بالتماس مماثل للكاف في بطولة 1986 لرفع الانذار الذي حصل عليه النجم طاهر أبوزيد ، وتم رفع الإنذار بالفعل ، وشارك أبوزيد أمام المغرب في الدور قبل النهائي وسجل هدف مصر الوحيد في مرمى بادو الزاكي.

وتواجه مصر المنتخب الكاميروني أو الكونجولي يوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

التعليقات