الفيفا يحذر من "مأساة" في استاد القاهرة

الأحد، 29 يناير 2006 - 18:11

كتب : أحمد ماهر

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من "مأساة" قد تحدث في استاد القاهرة الدولي إذا لم يتم تحسين إجراءات الأمن وتنظيم الدخول أثناء مباريات منتخب مصر.

وقال والتر جاج - وهو مسئول تأمين الملاعب في الفيفا - في تصريحات خاصة لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الأحد : "نحن لا نريد حدوث مأساة في مصر ، لكن هناك خطر في حدوث شيئا".

وسادت عملية دخول الجماهير ، خاصة في الدرجة الأولى المخصص جزء منها للصحفيين ، فوضى كبيرة ، وتسبب إغلاق رجال الأمن للأبواب في وجه الصحفيين والإعلاميين في حدوث تكدس رهيب كاد أن ينتج عنه مأساة أثناء الدخول ، هو ما كان FilGoal.com شاهداً عليه.

وأضاف جاج : "سيكون استاد القاهرة ممتلئا عن آخره في مباراة مصر القادمة في دور الثمانية ، لذلك يجب حدوث تغييرات في إجراءات الأمن والسلامة قبل موعد المباراة".

وأكد جاج أنه اجتمع مع مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) واللجنة المنظمة للبطولة من أجل تطوير نظم الأمن والسلامة خلال مباراة مصر القادمة ، وسيعقد اجتماعا في وقت لاحق يوم الأحد لبحث هذا الأمر.

وأشار جاج إلى أن العديد من المشجعين كانوا يجلسون على الأرض وعلى سلالم المدرجات ، وهو ما قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

يذكر أن مصر ستلعب مباراتها القادمة في دور الثمانية أمام ثاني المجموعة الثانية يوم الجمعة القادم على استاد القاهرة الدولي بعدما احتلت قمة المجموعة الأولى بعد فوزها على كوت ديفوار 3-1 يوم السبت أمام 74 ألف مشجع.

التعليقات