لومبر يعترف بمسئوليته عن الهزيمة .. ونيفو يحذر لاعبيه من الإفراط في الثقة

الثلاثاء، 31 يناير 2006 - 00:02

كتب : وكالات

لومير

الإسكندرية - مراد التائب : أكد الفرنسي روجيه لومبر تحمله مسئولية الهزيمة أمام غينيا ونفى تخلي الجمهور المصري عن "نسور قرطاج" خلال اللقاء الذي انتهى بخسارتهم بثلاثية نظيفة.

وهنأ لومبر المنتخب الغيني على الفوز باعتباره ذهب لمن يستحقه ، وقال أنه يتحمل مسئولية الهزيمة أمام غينيا كاملة وأنه فشل في توظيف اللاعبين أثناء المباراة.

وكانت غينيا قد تغلبت على تونس بثلاثة أهداف دون رد عن طريق عثمان بانجورا وباسكال فيندونو وكابا دياوارا لتتصدر المجموعة الثالثة.

وأشار المدير الفني لـ"نسور قرطاج" إلى أن هدف غينيا الأول أعطاهم الثقة ومنح لاعبيه الفرصة للعب بحرية أكبر من المنتخب التونسي ، وأن الهزيمة تعود إلى قوة المنافس والضغط العصبي على اللاعبين بسبب المنافسة على صدارة المجموعة.

وعن مساندة الجمهور المصري للمنتخب الغيني في المباراة قال لومبير : "الجمهور لم يقف ضد المنتخب التونسي كما يتصور البعض ، ولكنه شجع الفريق الذي قدم المستوى الأفضل".

وأنهى لومير تصريحاته مؤكدا أنه سيحاول خلال الفترة المقبلة مساعدة اللاعبين على استرداد الثقة.

ومن جانبه أكد الفرنسي باتريس نيفو المدير الفني لغينيا أن السبب وراء فوز فريقه على تونس هو اللعب الجماعي للفريق.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة : "اللعب الجماعي هو أهم ما يميز المنتخب الغيني ، لعدم وجود نجوم في الفريق ، وأنا سعيد بمستوى الفريق حتى الآن".

وأشار نيفو إلى أنه خاض المباراة بغرض إحراز الفوز ، وأن معرفته للفريق التونسي أفادته كثيرا بعد مواجهته ثلاث مرات خلال عام واحد.

وعلى الرغم من فوز فريقه طالب نيفو لاعبيه بعدم الإفراط في الثقة ، نظرا لأن الفريق الذي فازوا عليه هو الفريق الإحتياطي للمنتخب التونسي ، وأنه - رغم صعوده إلى دور الثمانية - مازال غير مرشح للفوز بالبطولة.

وأنهى المدير الفني للفريق الملقب بـ"الوطنيون" تصريحاته ، مشيرا إلى أن مباريات البطولة بعد ذلك ستكون كلها قوية لذلك لا يهمه الفريق الذي سيواجهه في دور الثمانية.

التعليقات