لوروا : العوامل النفسية ستصنع فارقا لصالحنا أمام مصر

الثلاثاء، 31 يناير 2006 - 22:08

كتب : نصري عصمت

لوروا

أكد الفرنسي كلود لوروا المدير الفني لمنتخب الكونجو الديمقراطية أن كافة العوامل النفسية ستكون ضد منتخب مصر عندما يلتقي المنتخبان يوم الجمعة في دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية.

وقال لوروا في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الثلاثاء : "من السهل دائما أن تواجه البلد المضيف في دور الثمانية أو دور قبل النهائي ، ومن الصعب أن تلعب ضده في المباراة النهائية" ، مشيرا إلى أن التلاحم بين الجمهور والفريق يكون أكبر في المباريات النهائية.

وأضاف : "لقد حققنا هدفنا من البطولة بالفعل بالوصول إلى دور الثمانية ، ولذلك سنلعب دون ضغط ، أما بالنسبة لمصر فالهزيمة من الكونجو الديمقراطية ستعني نهاية العالم ، ولذلك أرى أن العوامل النفسية ستكون مؤثرة جدا".

وأوضح المدرب الفرنسي أنه يعرف جيدا ما ينتظره عندما يلاقي منتخب مصر في قلب القاهرة .

وعاش لوروا تجربة مماثلة عندما قاد المنتخب الكاميروني لمواجهة منتخب مصر في القاهرة في نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 1986 ، وخسر أمام "الفراعنة" بعد ماراثون طويل بركلات الترجيح.

وكانت الكونجو قد تأهلت إلى دور الثمانية بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية ، حيث تغلبت على توجو بهدفين نظيفين ، وتعادلت سلبيا مع أنجولا ، ثم خسرت أمام الكاميرون بهدفين دون رد.

التعليقات