سفير تونس : الذين شجعوا كوت ديفوار ضد مصر لا يعبرون عن الشعب التونسي

الجمعة، 03 فبراير 2006 - 16:55

كتب : مراد التائب

لقطة من مباراة الدور الأول

أوضح الشاذلي النفاتي سفير تونس في القاهرة أن ما تردد من أخبار حول مساندة الجماهير التونسية لمنتخب كوت ديفوار ضد المنتخب المصري في اللقاء الأخير لحساب المجموعة الأولى والذي هزم فيه "الفراعنة" منتخب "الأفيال" ليصعدوا إلى دور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية لم يكن سوى حدث عارض جرى تهويله.

وقال النفاتي في تصريح لقناة النيل للرياضة إن ما حصل مجرد "حدث عارض تم تهويله بصفة غير مقبولة" ، مشيرا إلى أن الذين يمكن أن يكونوا قد شجعوا كوت ديفوار "لا يتجاوزون عدد أصابع اليد الواحدة ، وهم بالتالي لا يعبرون عن موقف عشرة ملايين تونسي".

وذكر السفير التونسي بموقف التونسيين الذين شجعوا بكل قواهم منتخب مصر في جميع مبارياته في كأس الأمم الأفريقية 2004 بتونس وبث البرنامج لقطات لتونسيين في مقهى بمدينة صفاقس التونسية يشجعون المنتخب المصري في مباراته ضد زيمبابوي وهي مباراة دارت في مدينة صفاقس في الدورة الماضية.

وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية قد نشرت الأحد الماضي تقريرا أشار إلى تعاطف الجماهير في تونس مع منافسي المنتخب المصري ، وهو ما اعتبره التونسيون المتواجدون في مدينة الإسكندرية سببا أساسيا في انقلاب جماهير الإسكندرية على منتخب تونس وتشجيعها لمنتخب غينيا في المباراة التي جمعتهما الإثنين الماضي على ملعب حرس الحدود بالمكس.

وقد تخللت هذه المباراة - التي انهزم فيها "نسور قرطاج" بثلاثية نظيفة - مناوشات بين جماهير تونسية ومصرية.

ويلعب الفريق التونسي يوم السبت مباراته في دور الثمانية أمام منتخب نيجيريا في بورسعيد.

التعليقات