إصابة العشرات جراء التدافع من أجل تذاكر نهائي كأس الأمم

الأربعاء، 08 فبراير 2006 - 20:18

كتب : وكالات

Egyptian supporters waiting for tickets for the African Cup final

أحمد ماهر وأحمد سعيد : نقل نحو 25 فردا إلى المستشفى وأصيب آخرون بإصابات طفيفة نتيجة الزحام الشديد على شراء تذاكر المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية التي تجمع بين مصر وكوت ديفوار يوم الجمعة المقبل.

وقال مسعفون لـFilGoal.com يوم الأربعاء إن ما يقرب من 20 شخصا آخرين عانوا رضوضا وكدمات نتيجة التدافع عند أرض المعارض في ضاحية مدينة نصر بالقاهرة ، والتي أعلنت جهات مسئولة أنها ستكون المنفذ الوحيد لبيع تذاكر اللقاء.

وأوضح مصطفى عبد الله ، وهو طبيب ضمن فريق المتطوعين لتنظيم البطولة وكان متواجدا في موقع الأحداث لمساعدة المصابين ، أن عددا كبيرا من الجماهير أصيبوا بحالات إغماء مؤقتة فيما تعرض موظف في لجنة بيع التذاكر إلى سكتة قلبية مفاجئة ولكن الفريق الطبي نجح في إسعاف الجميع.

ونفى عبد الله التقارير التي ترددت عن وفاة أي شخص جراء الزحام مشيرا إلى أن هناك إصابات تم معالجتها بشكل عاجل في المكان وآخرين تم نقلهم إلى المستشفى للمتابعة وتجنب حدوث مضاعفات.

وكان حوالي 15 ألف مشجع قد تجمعوا عند أرض المعارض منذ السادسة صباحا من أجل الحصول على تذاكر المباراة إلا أن كثير منهم فشلوا في الحصول عليها.

وقال شاهد عيان لـFilGoal.com إن السبب الأساسي في عدم حصول الجماهير على التذاكر يرجع إلى أن عددا من البلطجية سيطروا على شباك البيع ونجحوا في شراء التذاكر لبيعها في السوق السوداء لاحقا.

وأضاف أن بعضهم حاول أيضا شراء تذاكر الدرجة الثالثة من بعض الجماهير الذين استطاعوا الحصول عليها بمبالغ وصلت إلى 120 جنيها للتذكرة.

وأعلن مسئول أمني أثناء محاولة لتفريق الجماهير المحتشدة أن تذاكر اللقاء سوف يستأنف بيعها يوم الخميس في ثلاثة منافذ بيع في مقر النادي الأهلي بمدينة نصر ومقر نادي الزمالك بميت عقبة إضافة إلى أرض المعارض.

وأكد أن خمسة آلاف تذكرة فقط تم طرحها يوم الأربعاء ونفذت بالكامل.

يذكر أن "مهازل" بيع تذاكر مباريات مصر في كأس الأمم الأفريقية مستمرة أخذت في التصاعد منذ تأهل مصر لدور الثمانية ، وحصل العديد من الجماهير المصرية على تذاكر مباراة مصر والسنغال من السوق السوداء ، ووصلت الأمور إلى ذروتها قبل المباراة النهائية بسبب تخصيص منفذ بيع وحيد لتذاكر اللقاء يوم الأربعاء.

التعليقات