استفتاء FilGoal.com : منتخب مصر أحسن فريق .. وأحمد حسن أفضل لاعب .. وضيوف الأسوأ

الأحد، 12 فبراير 2006 - 14:23

كتب : محرر في الجول

اكتسح لاعبو المنتخب المصري والجهاز الفني للفريق نتائج الاستفتاء الذي أجراه موقع FilGoal.com عن كأس الأمم الأفريقية وشارك به 1127 عضوا من أعضاء الموقع.

وحصل "الفراعنة" على لقب أفضل منتخب بنسبة 67.61% وجاء منتخب الكاميرون في المركز الثاني وكوت ديفوار في المركز الثالث.

ومثلما حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة وعلى نفس اللقب في استفتاء الاتحاد الدولي .. فاز أحمد حسن بلقب أفضل لاعب في استفتاء FilGoal.com بنسبة 40.2% ، وجاء وائل جمعة في المركز الثاني وصمويل إيتو في المركز الثالث ، وحل ديدييه دروجبا رابعا.

ولم يجد عصام الحضري أي صعوبة في حسم لقب أفضل حارس مرمى لصالحه بنسبة 93,08 % ، وجاء فينسنت إنياما حارس مرمى نيجيريا في المركز الثاني وجان-جاك تيزي حارس مرمى كوت ديفوار في المركز الثالث.

وحصل وائل جمعة على لقب أفضل مدافع بنسبة 79.86% ، وجاء زميله إبراهيم سعيد في المركز الثاني وكولو توري مدافع كوت ديفوار في المركز الثالث.

وفاز محمد عبد الوهاب بلقب أفضل جناح أيسر بنسبة 57.5% ، وجاء "الداهية" الإيفواري ديدييه زوكورا في المركز الثاني ، والنيجيري إسماعيل تايي-تايو في المركز الثالث.

وحصل محمد بركات على لقب أفضل جناح أيمن بسهولة بنسبة 68.06% ، وجاء الكاميروني جيريمي نيتاب ثانيا والإيفواري إيمانويل إيبوي ثالثا.

وفرض "الصقر" أحمد حسن سيطرته على لقب أفضل لاعب وسط مدافع بنسبة 64.24% متفوقا على السنغالي بابي بوبا ديوب والكاميروني جون ماكون.

وفاز محمد أبو تريكة بلقب أفضل لاعب وسط مهاجم بنسبة 69.12% ، وحل السنغال هنري كمارا ثانيا والغيني باسكال فيندونو ثالثا.

وبعد فوزه بلقب ثالث أفضل لاعب في العالم ، فاز الأسد الكاميروني صمويل إيتو بلقب أفضل مهاجم بنسبة 78.97 % ، وجاء عماد متعب في المركز الثاني ودروجبا في المركز الثالث.

وحصل المغربي محمد القزاز على لقب أفضل حكم ، وحل البنيني كوفي كودجا في المركز الثاني والكاميروني ديفين إيهيفي في المركز الثالث.

وكما تفوق حسن شحاتة على الفرنسي "المغرور" هنري ميشيل في مباراتين ، عاد وتفوق عليه وحصل على لقب أفضل مدرب وحل ميشيل ثانيا ، وجاء البرتغالي أرتور جورج المدير الفني للكاميرون في المركز الثالث.

وحازت مباراة مصر وكوت ديفوار في الدور الأول والتي انتهت لمصلحة "الفراعنة" 3-1 على لقب أفضل مباراة ، وجاءت مباراة الكاميرون وكوت ديفوار في دور الثمانية في المركز الثاني ومباراة غينيا وتونس في الدور الأول في المركز الثالث.

واعتبر أعضاء الموقع هدف أبو تريكة في مرمى كوت ديفوار هو الأفضل في البطولة ، وجاء هدف إيتو في مرمى توجو في المركز الثاني ، وهدف الكاميروني ألبرت زي ميونج في مرمى توجو في المركز الثالث.

وحصل السنغالي الحاج ضيوف على لقب أسوأ لاعب في البطولة بنسبة 33.72 % ، وأحمد حسام "ميدو" على المركز الثاني وذلك بعد مشادته الكلامية مع حسن شحاتة في مباراة السنغال في الدور قبل النهائي ، وحل الجنوب أفريقي بينيديكت مكارثي ثالثا.

بينما كان منتخب جنوب أفريقيا هو الأسوأ في البطولة بعدما فشل في إحراز أي هدف ، وجاء المنتخب التوجولي في المركز الثاني والمنتخب المغربي في المركز الثالث.

وحصل مدحت شلبي على لقب أفضل معلق مباريات وحل التونسي عصام الشوالي في المركز الثاني وحمادة إمام في المركز الثالث.

وجاءت القناة الثانية كأفضل قناة تليفزيونية قامت بتغطية البطولة ، وحلت قنوات راديو وتليفزيون العرب (ART) في المركز الثاني ، والجزيرة الرياضية في المركز الثالث.

التعليقات