الفيفا: مصر "برازيل أفريقيا" وشحاتة "بطل قومي"

الإثنين، 13 فبراير 2006 - 23:32

كتب : نصري عصمت

منتخب مصر بطل إفريقيا

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بقوة المنافسة على لقب كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر مؤخرا ، ووصف "الفراعنة" بأنهم "برازيل أفريقيا" ، وأكد أن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني تحول إلى بطل قومي بفضل قيادته للفريق إلى لقبه القاري الخامس.

وقال الفيفا عبر موقعه الإلكتروني في تقرير شامل عن بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم الإثنين : "شهدت بطولة مصر 2006 قدرا من المنافسة جعل المشاهدون على أطراف مقاعدهم طوال فترة إقامة المباريات ، وشهدت البطولة مستوى راق للغاية".

وأشاد التقرير بالرقم القياسي الذي حققه منتخب مصر بالفوز بالبطولة خمس مرات وقال : "تماما مثل البرازيل في بطولات كأس العالم ، فازت مصر باللقب الأفريقي خمس مرات أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 لتتفوق على غانا والكاميرون".

وألمح التقرير إلى أهمية هذا الإنجاز في تدعيم موقف حسن شحاتة في موقعه على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر ، وجاء فيه : " الفوز الكبير سيكون بمثابة نقطة تحول في مستقبل شحاتة الذي تحول من مجرد مدرب مؤقت إلى بطل قومي في مصر".

وأوضح الاتحاد الدولي أن فوز مصر بالبطولة جاء نتيجة الارتفاع التدريجي في مستوى "الفراعنة" مع كل مباراة خاضوها ، فحققوا خمس انتصارات وتعادل واحد ، كما نالوا جائزة أفضل لاعب بواسطة قائدهم أحمد حسن نجم نادي بشيكتاش التركي ، وجائزة أحسن حارس مرمى التي ذهبت لعضام الحضري لاعب الأهلي.

وأشار التقرير إلى الظهور الضعيف للمنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى مونديال ألمانيا 2006 باستثناء منتخب كوت ديفوار الذي قدم صورة مميزة عن كرة غرب أفريقيا.

التعليقات