إيتو أفضل لاعب أفريقي .. وبركات أفضل لاعب في بطولات أفريقيا .. والأهلي أفضل ناد

الخميس، 16 فبراير 2006 - 23:38

كتب : خالد طلعت

توج الكاميروني صامويل إيتو بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا للعام الثالث على التوالي ، متفوقا على منافسيه الإيفواري ديديه دروجبا والغاني مايكل إيسيين.

وذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عبر موقعه الرسمي مساء الخميس أن إيتو فاز باللقب الذي يمنح سنويا ، بفارق ضئيل جدا عن دروجبا ، حيث حصل إيتو على 108 نقطة ، فيما حصل دروجبا على 106 نقطة ، بينما حصل إيسيين على 50 نقطة فقط.

ونجح النيجيري جون مايكل أوبي في الحصول على لقب أفضل لاعب صاعد في قارة أفريقيا برصيد 29 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن النيجيري تايي تايو ، فيما حصل المصري أحمد سمير فرج لاعب سوشو الفرنسي والمعار مؤخرا للأهلي على المركز الثالث كأفضل لاعب صاعد برصيد 12 نقطة فقط.

وحصل النيجيري ستيفان كيشي المدير الفني السابق لمنتخب توجو على لقب أفضل مدرب بعدما حصل على 40 نقطة متفوقا على البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي المصري الذي جاء في المركز الثاني برصيد 25 نقطة ، بينما جاء المغربي محمد فاخر المدير الفني لفريق الجيش الملكي المغربي والمدير الفني المؤقت لمنتخب المغرب في المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وحصل منتخب كوت ديفوار على لقب أفضل منتخب أفريقي في عام 2005 بعدما حصل على 30 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب توجو ، بينما جاء منتخب نيجيريا للشباب في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وحصل المصري محمد بركات لاعب الأهلي على لقب أفضل لاعب في بطولات أفريقيا للأندية باكتساح برصيد 46 نقطة ، وجاء خلفه المغربي سراج عادل لاعب الجيش الملكي المغربي والنيجيري إيفوسا إيجواكون لاعب دولفين النيجيري برصيد 14 نقطة لكل منهما.

وحصل فريق الأهلي المصري على لقب أفضل فريق في قارة أفريقيا في عام 2005 برصيد 46 نقطة ، وجاء خلفه الجيش الملكي المغربي برصيد 20 نقطة ثم النجم الساحلي التونسي برصيد 11 نقطة.

كما حصل الجزائري رابح ماجر على جائزة الرواد ، فيما حصل منتخب الكاميرون على جائزة اللعب النظيف.

وتم اختيار منتخب أفريقيا كالتالي :

حراسة المرمى : توني سيلفا (السنغال)

خط الدفاع : حاتم الطرابلسي (تونس) ، كولو توريه (كوت ديفوار) ، جوزيف يوبو (نيجيريا) ، دجيمي تراوري (مالي)

خط الوسط : ديديه زوكورا (كوت ديفوار) ، مايكل إيسيين (غانا) ، جون مايكل أوبي (نيجيريا) ، محمد بركات (مصر)

خط الهجوم : ديديه دروجبا (كوت ديفوار) ، صامويل إيتو (الكاميرون)

التعليقات