الأهلي "يعصر" الكروم بثلاثية نظيفة

السبت، 18 فبراير 2006 - 19:17

كتب : أسامة خيري

محمد أبو تريكة

حقق الأهلي فوزا سهلا على مضيفه الكروم بثلاثة أهداف نظيفة مساء السبت في إطار مباريات المرحلة الـ14 للدوري المصري في اللقاء الذي اقيم على استاد الإسكندرية.

أحرز أهداف المباراة محمد عبد الوهاب ومحمد أبو تريكة هدفين في الدقائق 7 ، 78 و94.

بذلك ، ارتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة في صدارة المسابقة محققا نسبة النجاح الكاملة من مبارياته ، فيما تجمد رصيد الكروم عند 11 نقطة في المركز الأخير.

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول ، فبدأ الأهلي بالهجوم من أجل إحراز هدفا مبكرا ، وهو ما تحقق بالفعل عن طريق تسديدة قوية من عبد الوهاب من خارج منطقة الجزاء لم يشاهدها محمد عوض حارس الكروم إلا وهي داخل الشباك.

وكاد محمد أبو تريكة أن يضاعف من غلة فريقه بعدما استقبل عرضية من إسلام الشاطر بتسديدة مباشرة ، لكن الكرة ذهبت بجوار عارضة الكروم اليمنى.

وتنتقل السيطرة لفريق الكروم بشكل كبير ، ويحتسب محمد السيد حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي ، سددها أسامة عمار بقوة ، لترتد الكرة من يد عصام الحضري وتتهادى إلى عبد الحميد السيد "ميدو" الذي يسددها بالعرض بغرابة شديدة وهو على بعد ياردة واحدة من مرمى الأهلي ، لتأتي أمام محمد كلاي الذي يسددها لتصطدم بعارضة الأهلي وتتحول إلى خارج الملعب.

وفي الشوط الثاني ، أخرج مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عبد الوهاب ودفع بأحمد سمير فرج في أول ظهور له بعد انضمامه لـ"الشياطين الحمر" في يناير السابق قادما من صفوف فريق سوشو الفرنسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وعادت السيطرة للأهلي في الشوط الثاني بشكل كبير لكن بدون خطورة على المرمى ، حتى اشترك محمد بركات ليصنع الفارق الكبير ، ويسدد ركلة حرة مباشرة بعد نزوله بدقائق ، لكن الكرة تصطدم بالقائم لتضيع فرصة خطيرة.

ويحصل محمد شوقي على بطاقة صفراء "معتادة" بعد تدخل عنيف مع ميدو شقيق طارق السيد لاعب فريق الزمالك.

وواصل الأهلي هجومه حتى سجل أبو تريكة الهدف الثاني مستغلا عرضية من حسن مصطفى ليسدد الكرة مباشرة في المرمى ، لترتد من عوض حارس الكروم وتتهادى أمامه ليضعها بسهولة في الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع ، حاول أبو تريكة الاختراق بالكرة ، وحاول عمار استخلاصها ، لكنها تصطدم به وتتهادى أمام أبو تريكة الذي يسددها بخارج القدم بسهولة في مرمى الكروم.

وفي مباريات بالمرحلة ذاتها ، تغلب طلائع الجيش على فريق الإسماعيلي بهدف نظيف ، فيما تعادل الألومنيوم مع غزل المحلة بدون أهداف.

وتقام مباراة يوم الأحد على استاد الإسكندرية تجمع بين الاتحاد والزمالك.

التعليقات