ليون يواصل مسيرته نحو اللقب بفوز مريح على أجاكسيو 3-1

السبت، 04 مارس 2006 - 23:54

كتب : سامح الخطيب

Lyon won their sixth straight Ligue 1 title

واصل أوليمبيك ليون حامل لقب الدوري الفرنسي للمواسم الأربعة الماضية مشواره نحو تسجيل رقم قياسي جديد باحراز اللقب للموسم الخامس على التوالي بفوز مريح على مضيفه أجاكسيو متذيل البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة الـ29 للدوري المحلي.

سجل ثلاثية ليون البرازيلي جونينيو في الدقيقة 61 ، ومواطنه فريد في الدقيقة 79 وكريم بن زمة في الدقيقة 89 ، بينما سجل هدف أجاكسيو الوحيد فالدير لوكاس بيريرا في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد ليون إلى 62 نقطة يتصدر بهم الدوري الفرنسي ، وإن تبقت له مباراة مؤجلة أمام موناكو في المرحلة الـ24 ، فيما تجمد رصيد أجاكسيو عند 21 نقطة يتذيل بهم البطولة.

وفي مباراة أخرى اقيمت ضمن المرحلة ذاتها ، خسر ستراسبورج الذي يلعب له المصريان أحمد أبو مسلم وحسني عبد ربه بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه رين.

تقدم رين بهدفين في الدقيقتين 63 و67 عن طريق السويدي كيم كالستروم وجيمي برياند ، قبل أن يحسن سيدريك كانت النتيجة لستراسبورج في الدقيقة 80 من المباراة.

الخسارة جمدت رصيد ستراسبورج عند 23 نقطة يحل بهم في المركز الـ18 بالدوري الفرنسي ليظل مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية ، بينما ارتفع رصيد رين إلى 41 نقطة يحتل بهم المركز التاسع في ترتيب فرق البطولة.

وفي باقي المباريات التي اقيمت يوم السبت ضمن المرحلة الـ29 ، فاز ليل على لومان 4-صفر ، ومتز على موناكو 2-1 ، بينما تعادل تولوز مع نانسي 1-1 ، ونيس مع لنس بدون أهداف.

وتستأنف باقي مباريات المرحلة يوم الأحد بلقاء كل من باريس سان جيرمان مع مرسيليا ، وتروا مع أوزير ، وسانت إتيان مع نانت.

التعليقات