ميلان يسحق بايرن ميونيخ 4-1 ويتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

الخميس، 09 مارس 2006 - 00:29

كتب : أحمد نبيل

كاكا

سحق ميلان الإيطالي ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بأربعة أهداف مقابل هدف يوم الأربعاء في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ، ليؤكد صعوده إلى دور الثمانية للبطولة.

سجل أهداف ميلان فيليبو إنزاجي (هدفين) في الدقيقتين الثامنة و47 ، والنجم الأوكراني أندريه شيفتشينكو في الدقيقة 25 ، والبرازيلي كاكا في الدقيقة 59 ، في حين سجل الفرنسي فاليرين إسماعيل هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 35 من المباراة.

وأضاع القائد شيفتشينكو ركلة جزاء في الدقيقة 23 احتسبت إثر عرقلة إسماعيل لإنزاجي أبرز لاعبي ميلان في المباراة.

بذلك ، يتأهل ميلان لدور الثمانية عقب فوزه بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ، إذ سبق له التعادل مع بايرن في لقاء الذهاب قبل أسبوعين 1-1.

جاءت المباراة مثيرة في أحداثها بفضل نتيجة مباراة الذهاب ، وبدأ أصحاب الأرض بهجوم ضاغط لتسجيل هدف مبكر يحسم الأمور تماما ، وجاء الهدف عن طريق إنزاجي بعد مرور ثماني دقائق فقط.

ونجح إنزاجي في التسبب في ركلة جزاء لمصلحة فريقه أضاعها شيفتشينكو قبل أن يعوضها ويسجل الهدف الثاني لفريقه من ضربة رأس ، إلا أن إسماعيل قلص الفارق قبل نهاية الشوط بعد متابعته لتسديدة مرتدة من البرازيلي ديدا حارس ميلان.

وفي الشوط الثاني ، أضاف إنزاجي الهدف الثالث بتسديدة بالرأس من مدى قريب مستغلا ارتباكا دفاعيا بين مدافعي بايرن إثر كرة عرضية من البرازيلي سيرجينيو لاعب ميلان ، وهو الهدف رقم 50 لإنزاجي في البطولات الأوروبية.

وعزز كاكا فوز فريقه باحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 59 من انفراد تام بمرمى أوليفر كان حارس بايرن من تمريرة من شيفتشينكو ، أودعها الدولي البرازيلي باتقان داخل مرمى بايرن.

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الثمانية للبطولة يوم الجمعة القادم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا).

التعليقات