أحمد حسن يحلق بـ"الصقور" نحو قبل نهائي كأس تركيا بهدفين في شباك قيصرة

الجمعة، 10 مارس 2006 - 07:53

كتب : محمد سيف

قاد أحمد حسن النجم المصري المتألق حاليا في الأجواء التركية فريقه بشيكتاش للفوز على قيصرة سبور بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ذهاب دور الثمانية لكأس تركيا.

أحرز هدفي "الصقور" الوافدان الجديدان جوكهان جوليتش والبرازيلي بوبو في الدقيقتين 65 و77 من عمر المباراة التي شهدت حصول شاغداش أتان مدافع بشيكتاش على البطاقة الحمراء في الدقيقة 86 للإنذار الثاني.

بهذه النتيجة اقترب بشيكتاش كثيرا من الدور قبل النهائي ، إذ يكفيه الخسارة بفارق هدف على أسوأ تقدير في مباراة العودة بمدينة قيصرة للتأهل إلى الدور التالي.

وتألق حسن في المباراة ، حاصدا جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية على التوالي مع فريقه التي تمنحها قناة "ليج تي في" الناقل الوحيد للمسابقات التركية ، وذلك بعد أن صنع هدفي فريقه بمهارة ، بالإضافة إلى صناعته العديد من الفرص الخطيرة الأخرى.

جاءت أولى الفرص التي صنعها "الصقر المصري" لزملائه عندما مرر كرة بينية إلى جوليتش الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع ومرقت بجوار القائم مباشرة إلى ركنية.

وبعد سبع دقائق عاد حسن ليصنع الهدف الأول لبشيكتاش عندما مر من الجهة اليمنى ببراعة ولعب كرة عرضية متقنة إلى جوليتش الذي قابلها مباشرة داخل شباك الضيوف.

النجم المصري المتألق عاد ليصنع الهدف الثاني لفريقه عندما ضغط على حارس مرمى قيصرة وأجبره إلى إخراج الكرة إلى تماس ، نفذها حسن بسرعة قبل عودة الحارس إلى جوليتش الذي لعبها نحو بوبو ، ولم يتوان الأخير عن إيداعها المرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سدد حسن كرة صاروخية أنقذها الدفاع المتكتل ببسالة قبل أن تهز شباكه ، ثم عاد قبيل صافرة النهاية ليتسلم تمريرة إبراهيم أكين ويسدد كرة مباشرة أنقذها الحارس إيفاتكوف ببراعة منقذا مرمى فريقه من الهدف الثالث.

التعليقات