بشيكتاش يستعيد المركز الرابع بثلاثية في سامسون .. والحكم يلغي هدفا رائعا لحسن

الأحد، 12 مارس 2006 - 23:58

كتب : محمد سيف

حقق نادي بشيكتاش التركي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري أحمد حسن فوزا ثمينا على مضيفه سامسون سبور بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري.

تقدم بشيكتاش عن طريق أوكان بوروك في الدقيقة 20 وتعادل مصطفى دوغان بهدف غريب بالخطأ في مرماه ، قبل أن يحرز الوافد الواعد جوكهان جوليتش هدفين متتاليين في الدقيقتين 73 و85.

بهذه النتيجة استعاد الصقور المركز الرابع من جينشلربيرليجي بعدما ارتفع رصيدهم إلى 39 نقطة ، بينما تجمد رصيد سامسون عند 20 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

ولعب بشيكتاش المباراة دون سبعة من لاعبيه الأساسيين ، أبرزهم الثنائي سيرجين يلتشين وتومير متين ، كما تعرض ثلاثة لاعبين للإصابة خلال المباراة ، وهو ما أجبر المدرب الفرنسي جان تيجانا على إجراء ثلاثة تغييرات اضطرارية.

أحمد حسن لعب المباراة منذ بدايتها في مركز لاعب الوسط المهاجم ، وظهر بصورة جيدة وإن كان أداؤه أقل بعض الشيء من المباراتين الأخيرتين ، لكن ذلك لم يمنعه من أن يكون أكثر لاعبي فريقه تحركا ولعبا للكرة.

وجاء هدف أصحاب الأرض بطريقة غريبة ، بعدما مر جليل جناح سامسون من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية ، أصيب مصطفى دوغان مدافع بشيكتاش بشد في العضلة الخلفية وهو يحاول إخراجها ، ليفقد السيطرة على الكرة وتسكن شباك فريقه ، ويخرج اللاعب من المباراة مصابا!

وحرم الحكم الصقر المصري من أحد أروع أهداف الدوري التركي حتى الآن ، عندما تعرض إبراهيم أوزولميز لاعب بشيكتاش للعرقلة قبيل منطقة الجزاء ، لتذهب الكرة إلى أحمد حسن الذي لم يتردد في إطلاق تسديدة صاروخية سكنت الزاوية العليا اليمنى ، غير أن الحكم أطلق صافرته والكرة في طريقها للشباك محتسبا ركلة حرة لصالح بشيكتاش بدلا من إعطاء الفرصة ، ليلغي هدفا رائعا للضيوف.

التعليقات