اليوفنتوس يقترب من "السكوديتو" رقم "29" بتعادل سلبي مع ميلان

الإثنين، 13 مارس 2006 - 00:03

كتب : أسامة خيري

إنزاجي

قطع فريق اليوفنتوس خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي بعد تعادله سلبيا مع فريق ميلان في ختام مباريات المرحلة الـ29 للمسابقة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد ديللي ألبي.

جاءت المباراة قوية بين الطرفين ، وشهدت صراع تكتيكي قوي بين المدربين الكبيرين فابيو كابيللو المدير الفني لفريق اليوفي ، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان.

التعادل أبقى فارق النقاط العشر بين الفريقين ، فاليوفي لا يزال يحلق في صدارة "السكوديتو" منفردا برصيد 74 نقطة ، فيما يأتي ميلان في المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

وشهدت المباراة حصول جينارو جاتوزو لاعب خط وسط "الروسونيري" على البطاقة الحمراء في الدقيقة 70 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، واعترض اللاعب طويلا على قرار حكم المباراة ، لكن دون جدوى.

جاء الشوط الأول متساويا إلى حد كبير بين الفريقين ، فكانت أخطر فرصة لـ"البيانكونيري" عن طريق ضربة رأس قوية من باتريك فييرا ، لكن ديدا كان للكرة بالمرصاد ، فيما كانت أخطر فرص الميلان عن طريق فيليبو إنزاجي الذي لم يحسن استغلال كرة مرت بغرابة من جيانلويجي بوفون لتصل إليه ، لكن توازن مهاجم ميلان اختل لتضيع فرصة خطيرة.

بينما جاء الشوط الثاني لصالح فريق "الأحمر والأسود" ، وكانت هناك تسديدة قوية من أليساندرو نيستا لاعب ميلان في طريقها إلى المرمى ، لكنها اصطدمت بيد إيمرسون "عفويا" ، وهو ما دفع الحكم للإشارة باستمرار اللعب ، لكن ذلك لم يتوافق مع رغبات فريق مدينة ميلانو على اعتبار أن اللاعب البرازيلي منع هدفا.

ورغم لعب فريق ميلان بعشرة لاعبين لأكثر من عشرين دقيقة ، إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة السيطرة على مجريات اللقاء من أجل خطف الفوز لكي يحافظ على آماله في الفوز بالدوري ، لكن رغبة "المخضرم" كابيللو في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان كان سببا رئيسيا في انتهاء اللقاء بدون أهداف ، إذ تحقق له ما أراد بالحفاظ على فارق النقاط.

وشهدت المباراة قبل نهايتها بقليل حدوث حالة احتكاك بين كلارنس سيدورف وإيمرسون ، إذ تعرض الأول للثاني بـ"لكمة" ، لكن حكم المباراة لم يشاهد تلك الحادثة.

ويتبقى تسع جولات على نهاية الدوري الإيطالي ، لكن تشير الدلائل أن فريق "السيدة العجوز" سيكون في طريقه لتحقيق "السكوديتو" رقم 29 في تاريخه.

التعليقات