ليفربول ويواصل مطاردة مانشستر بالفوز على نيوكاسل 3-1

الأحد، 19 مارس 2006 - 17:44

كتب : نصري عصمت

Cisse joins Marseille permenantly

واصل ليفربول مطاردته لمانشستر يونايتد على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي بالفوز على مضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد يوم الأحد على ملعب سان جيمس بارك ضمن مباريات المرحلة الثلاثين في الدوري الإنجليزي.

جاءت أهداف ليفربول بواسطة بيتر كروتش في الدقيقة 10 ، وستيفن جيرارد في الدقيقة 35 ، الفرنسي جبريل سيسيه في الدقيقة 52 ، وسجل النيجيري شولا أميوبي هدف نيوكاسل الوحيد في الدقيقة 41.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 61 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ، وبفارق 14 نقطة عن تشيلسي المتصدر.

خاض نيوكاسل 39 دقيقة من عمر اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الفرنسي جان ألان بومسونج لارتكابه خطأ عنيف ضد سيسيه ، مما أضطر الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه واحتساب ركلة جزاء جاء منها هدف ليفربول الثالث.

جاءت المباراة متقاربة المستوى من الفريقين خلال الشوط الأول ، وكان ليفربول صاحب السبق في التسجيل بفضل عرضية من مدافعه الهولندي يان كروكامب قابلها كروتش بضربة رأس متقنة لتسكن الشباك ، ثم عاد الأخير لتهيئة الكرة برأسه إلى جيرارد الذي لم يتوان في تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى المرمى.

ونجح أميوبي في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بعد تلقي تمريرة من زميله سكوت باركر في هدف مشكوك في صحته بسبب شبهة تسلل صاحب الهدف.

وفي بداية الشوط الثاني تسبب بومسونج في ركلة جزاء ضد فريقه ليعقد من مهمة فريقه الذي سعى للتعويض حتى نهاية المباراة دون جدوى بعد سيطرة "الحمر" على وسط الملعب.

التعليقات