خرج حسن .. فكاد بشيكتاش أن يودع كأس تركيا

الأربعاء، 22 مارس 2006 - 01:04

كتب : محمد سيف

بات بشيكتاش التركي الذي يضم بين صفوفه المصري أحمد حسن أول المتأهلين إلى قبل نهائي كأس تركيا رغم خسارته أمام منافسه قيصرة سبور بهدف نظيف في مباراة العودة لدور الثمانية والتي أقيمت يوم الثلاثاء على ملعب أتاتورك بمدينة قيصرة.

أحرز هدف المباراة الوحيد محمد حنفي في الدقيقة 60 من المباراة ، ليصعد بشيكتاش إلى قبل النهائي لسابق فوزه في مباراة الذهاب على ملعب إينينو في اسطنبول بهدفين نظيفين.

وشهدت المباراة حصول كامبر أرسلان لاعب قيصرة على البطاقة الحمراء للإنذار الثاني في الدقيقة 58.

وألغى حكم المباراة هدفا لقيصرة في الشوط الأول عن طريق حنفي بدعوى التسلل ، لكن الإعادة التليفزيونية أوضحت صحة الهدف.

وبالرغم من النقص العددي ، إلا أن أصحاب الأرض استغلوا التغيير الغريب للفرنسي جان تيجانا مدرب بشيكتاش بإخراج أفضل لاعبيه في المباراة أحمد حسن وإشراك تومير متين بدلا منه في الدقيقة 56 ، واستطاعوا خطف هدف المباراة الوحيد.

المباراة في مجملها جاءت ضعيفة المستوى ، وتأثر لاعبو الفريقين بكون المباراة هي الثالثة لهم معا على التوالي بعد مباراة الذهاب ثم مباراة الدور الثاني للدوري ، لكن بشيكتاش كانت له اليد العليا معظم فترات المباراة بفضل تحركات حسن وتمريراته البينية لزملائه.

ورغم كونه أفضل لاعبي فريقه ، فإن تيجانا أجرى تغييرا غريبا بخروج حسن ونزول تومير ، لتميل كفة المباراة تماما نحو أصحاب الأرض برغم النقص العددي ، ويتمكن حنفي من إحراز هدف المباراة الوحيد بضربة رأس قريبة المدى.

بعد الهدف ، فرض قيصرة المزيد من السيطرة على مجريات الأمور ، وكاد أن يحرز هدف التعادل في أكثر من مناسبة ، لولا الدفاع المتكتل للاعبي بشيكتاش حفاظا على تذكرة الدور قبل النهائي.

التعليقات