الزمالك يأمل في الثأر من الحدود .. وأبناء طولان يسعون لتأكيد التفوق

الأربعاء، 22 مارس 2006 - 04:24

كتب : أحمد ماهر

Zamalek football team

أهداف عديدة يسعى الزمالك لتحقيقها عندما يواجه حرس الحدود يوم الأربعاء على استاد الكلية الحربية في إطار مباريات المرحلة الـ18 للدوري الممتاز ، أهمها الثأر من الهزيمة المذلة التي تلقاها الفريق الأبيض على يد منافسه السكندري في الدور الأول بخمسة أهداف نظيفة.

وتعد الهزيمة الخماسية التي تلقاها الزمالك أمام الحدود في الدور الأول هي ثاني أكبر خسارة في تاريخ النادي في الدوري الممتاز ، وهو ما سيعطي لقاء الأربعاء نكهة مختلفة عن أي مباراة جمعت بين الفريقين سابقا ، إذ أنه اللقاء الأول بين الفريقين عقب الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق الأبيض أمام الحدود.

يدخل الزمالك اللقاء بعدة أهداف ، أولها الثأر من هزيمة الدور الأول التي كان وقعها مدمرا على الجماهير البيضاء ، بالاضافة إلى مواصلة الانتصارات التي يحققها الفريق تحت قيادة مدربه البرتغالي مانويل كاجودا من أجل الحفاظ على بصيص الأمل في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

في الجهة الأخرى ، يبدو حرس الحدود في حالة جيدة ، وسحق منافسه كالوم الغيني بستة أهداف نظيفة في ذهاب دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية الأفريقية يوم السبت الماضي ، وهو ما يبرهن على قوة خط هجومه ، الذي أحرز 24 هدفا في الدوري ، بقيادة الدولي أحمد عيد والمخضرم عبد الحميد بسيوني وأحمد عبد الغني ، وهو ثالث أقوى خط هجوم بعد الأهلي والزمالك.

ويقول حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود إن مواجهة الزمالك ستكون في غاية الصعوبة "لأن الفريق تغير شكله منذ بداية الدور الثاني بعد تولي كاجودا القيادة ، وهو ليس الفريق الذي هزمناه بخمسة أهداف في الدور الأول".

لكنه عاد وأكد : "ثقتي كبيرة في لاعبي فريقي في تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة طيبة".

لعب الزمالك مع الحدود سبع مرات عبر تاريخ الفريقين في الدوري الممتاز ، فاز الزمالك مرتين والحدود ثلاث مرات وساد التعادل في مرتين.

الفريقان يدخلان اللقاء بصفوف شبه مكتملة ، ولن يفتقد الحدود سوى جهود قائده محمد حليم الموقوف.

فاز الزمالك في آخر مبارياته في المسابقة على الألومنيوم بخمسة أهداف نظيفة في المرحلة الـ17 ، وهي أكبر نتيجة يحققها هذا الموسم ، فيما خسر الحدود أمام الأهلي حامل لقب الدوري بهدف نظيف في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 شهدت الكثير من الجدل.

التشكيل المتوقع :

الزمالك : عبد الواحد السيد ، إبراهيم سعيد ، تامر عبد الوهاب ، محمد صديق ، يوسف حمدي ، طارق السيد ، تامر عبد الحميد ، المعتز بالله محمد "إينو" ، مصطفى جعفر ، جمال حمزة ، عبد الحليم علي

حرس الحدود : كاميني ماتورين ، مرسي عبد اللطيف ، محمود عبد الحميد ، أحمد عاصم ، أحمد سمير ، عمرو الدالي ، محمد الهردة ، محمد مكي ، عبد السلام نجاح ، أحمد عيد ، أحمد عبد الغني

وفي مباريات أخرى يوم الأربعاء ضمن المرحلة ذاتها ، يلعب أسمنت السويس مع الكروم ، والمقاولون العرب مع الإسماعيلي ، والمصري مع غزل المحلة.

التعليقات