الإنتر يحول تأخره أمام فياريال إلى فوز 2-1 في مباراة مثيرة

الأربعاء، 29 مارس 2006 - 23:05

كتب : أحمد ماهر

حول إنتر ميلان الايطالي تأخره أمام ضيفه فياريال الاسباني بهدف إلى فوز بهدفين يوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على استاد جوزيبي ميئاتزا ، وهي المباراة الأولى التي يخسرها الفريق الاسباني خارج ملعبه في آخر 11 مباراة أوروبية خاضها.

تقدم فياريال عن طريق الأوروجواياني دييجو فورلان في الدقيقة الثانية ، وتعادل البرازيلي أدريانو للإنتر في الدقيقة السابعة ، وضاعف النيجيري أوبافيمي مارتينز من غلة فريقه في الدقيقة 54 من زمن اللقاء.

ويكفي الإنتر الفوز أول التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب الأسبوع القادم في اسبانيا ، بينما يجب على فياريال الفوز بفارق هدف على الأقل من أجل ضمان الظهور في الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه.

البداية كانت مذهلة للفريق الاسباني ، الذي يلعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، فأحرز فورلان هدفا في الدقيقة الثانية إثر متابعة لكرة مرتدة من حارس مرمى الإنتر فرانشيسكو تولدو من تسديدة للاسباني خوزيه ماري - لاعب ميلان السابق - أودعها الأوروجواياني الدولي بيسراه داخل المرمى من مدى قريب.

لكن الرد الايطالي كان رائعا ، ولم تمض أكثر من خمس دقائق حتى عادل أدريانو النتيجة بعدما تلقى كرة عرضية من الصربي ديان ستانكوفيتش أخطأها خوان مانويل بينيا مدافع فياريال لتصل إلى المهاجم البرازيلي الدولي الذي استلمها في وضع صعب وأودعها ببراعة بيسراه داخل مرمى سيباستيان فييرا حارس فياريال.

واستمر الإنتر على هجومه المتواصل طوال الشوط الأول ، واجهه فياريال بدفاع قوي محكم ، وأضاع أدريانو والأوروجواياني ألفارو ريكوبا عدة فرص تهديفية محققة وسط تألق من الحارس فييرا.

في المقابل ، اعتمد الفريق الاسباني على الهجمات المعاكسة ، كان أبرزها تسديدة قوية من الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي من ركلة حرة مباشرة حادت قليلا عن مرمى تولدو.

ونجح الإنتر في التقدم في الدقيقة 54 عن طريق مارتينز بعدما تلقى كرة عرضية قوية من ستانكوفيتش الذي تخطى الأرجنتيني خوان بابلو سورين مدافع فياريال ببراعة ، أودعها المهاجم النيجيري الدولي بيمناه من مدى قريب داخل مرمى الفريق الاسباني.

التعليقات