تعادل سلبي بين ميلان وليون "دون جونينيو"

الأربعاء، 29 مارس 2006 - 23:13

كتب : نصري عصمت

لقطة من مباراة الذهاب

حقق ميلان الإيطالي نتيجة إيجابية بالتعادل مع مضيفه ليون الفرنسي بدون أهداف في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على ملعب جيرلان.

بهذه النتيجة يحتاج ميلان للفوز بأي نتيجة على ليون في مباراة العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل ، بينما سيكون التعادل الإيجابي بأي نتيجة في مصلحة الفريق الفرنسي.

كان ميلان الطرف الأكثر فرصا وفرض طريقة لعبه خلال المباراة ، وفي المقابل بدا ليون متأثرا يغياب قائد خط وسطه البرازيلي جونينيو خاصة في الركلات الحرة التي احتسبت لمصلحة بطل فرنسا.

وبدأ ميلان اللقاء بسيطرة كاملة على خط الوسط وأهدر هدافه الأوكراني أندريه شيفتشنكو هدفين مؤكدين في أول ربع ساعة من المباراة ، الأول أنقذه جريجوري كوبيه حارس ليون ، والثاني من تسديدة أبعدها دفاع أصحاب الأرض والمرمى خالي من حارسه.

وبعد فرص ميلان الضائعة ، شن لاعبو ليون عدة هجمات جاء أخطرها بواسطة بينوا بيدريتي الذي سدد ركلة حرة أبعدها البرازيلي ديدا بأطراف أصابعه.

وقبل نهاية الشوط الأول يهدد شيفتشنكو مرمى ليون مجددا من انفراد جديد تسرع بإنهائه بتسديدة لكن كوبيه نجم اللقاء الأول أبعد الكرة بقبضة يده.

وفي الشوط الثاني أجري جيرار أولييه مدرب ليون عدة تغييرات تكتيكية في صفوف فريقه فتبادل السيطرة على خط الوسط بالاشتراك مع ميلان وكاد الفرنسيون يتقدممون من كرة سددها البرتغالي تياجو منديز من داخل منطقة الجزاء لكن أليساندرو نيستا مدافع ميلان أبعد الكرة.

وتقاسم الفريقان السيطرة وتبادلا الهجمات حتى نهاية المباراة دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك.

التعليقات