اليونيسيف تختار فيدريه سفيرا للنوايا الحسنة

الإثنين، 03 أبريل 2006 - 21:59

كتب : شريف عبد القادر

فيدرر

اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) لاعب التنس السويسري روجر فيدريه المصنف الأول في ترتيب اتحاد لاعبي التنس المحترفين سفيرا للنوايا الحسنة.

وقالت آن فينمان المدير التنفيذي لليونسيف عبر الموقع الرسمي للمنظمة يوم الإثنين : " إن فيدريه سيضفي على العمل مع اليونيسف طاقة خارقة من أجل تحسين حياة الأطفال في مختلف أنحاء العالم ، فهو ليس قدوة للرياضيين الناشئين فحسب ، بل هو أيضاً قدوة لكل من يؤمن بالمسؤولية لجعل العالم مكاناً أفضل للأطفال ، وتتمنى اليونيسف إقامة شراكة طويلة معه".

وقال فيدريه : "شرف كبير لي أن أنضم إلى صفوف سفراء النوايا الحسنة لليونيسف ، لقد حالفني الحظ في حياتي ، إذ استطعت أن أواصل ممارسة التنس منذ أن كنت في السادسة من عمري وحتى الآن ، ومن المهم أن أساعد العدد الهائل للأطفال الذين لا تتوفر لديهم الموارد الأساسية".

ويعد فيدريه – 24 عاماً - أحد أبرز لاعبي التنس في العالم ويشكل الأطفال جزءا هاما من حياته ، فقد أنشأ مؤسسة فيدريه الخيرية لتمويل مشاريع لصالح الأطفال المحرومين في عام 2003 ، وفي عام 2005 انضم إلى كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة وأدولف أوغي المستشار الخاص للأمين العام لشئون الرياضة من أجل التنمية والسلام.

وقد بادر فيدريه بتنظيم العديد من الأعمال الخيرية ، ففي أعقاب كارثة "تسونامي" المدمرة عام 2005 كان وراء تنظيم معرض جمع بعض نجوم التنس المحترفين لصالح المنظمة ، وأعلن فيه عن قيام شراكة عالمية بين اتحاد لاعبي التنس المحترفين واليونيسف ـ أطلق عليها اسم ’آيس‘ أو "مساعدة الأطفال في كل مكان" وتهدف إلى استغلال شعبية التنس للمساعدة على كفالة أطفال العالم.

وفي مشاركة في العمل الخيري من أجل الأطفال أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين عبر موقعه الرسمي إنه سينظم 64 دورة رياضية في 31 بلداً خلال عام 2006 ، ويتنافس فيها أفضل ثمانية لاعبين فرديين في هذا الموسم وأفضل فرق الزوجي خلال دورة كأس التنس لعام 2006 التي تقام في الصين من 12 إلى 19 نوفمبر.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك