أرسنال يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

الأربعاء، 05 أبريل 2006 - 23:39

كتب : شريف عبد القادر

Arsenal qualified to the UEFA Champions League semi-finals for the first time in their history

تأهل أرسنال الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه إثر تعادله السلبي مع اليوفنتوس الإيطالي مساء الأربعاء في إياب دور الثمانية.

بهذه النتيجة يصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب لصالح أرسنال بهدفين دون رد تقدم بهما "المدفعجية" في معقلهم الهايبري الأسبوع الماضي عن طريق لاعب الوسط الإسباني فرانسيسك فابريجاس والمهاجم الفرنسي تييري هنري.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر أرسنال على معظم فتراتها ولكنه لم يستغل هذه السيطرة ، وشهد اللقاء طرد نجم وسط اليوفنتوس التشيكي بافل نيدفيد في الدقيقة 77 بعد تداخل عنيف مع الإيفواري إيمانويل إيبوي مرتين متتاليتين.

وبذلك يلعب أرسنال مع فياريال الإسباني الذي تأهل على حساب إنتر ميلان يومي 18 ، 26 أبريل الجاري.

سيطر "المدفعجية" على مجريات اللقاء وكان نجم المباراة بدون منازع جيانلويجي بوفون حارس مرمى "السيدة العجوز" وتصدى للكثير من الفرص أبرزها كان في الدقيقة 64 عندما انفرد الإسباني فابريجاس بالمرمى ولكن الحارس أنقذ تسديدته ببراعة.

وكانت أكثر فرص اليوفنتوس خطورة حين أطلق نيدفيد قذيفة في الدقيقة 71 على يمين الألماني ينز ليمان حارس أرسنال الذي أبعدها بصعوبة.

ووضح قبل نهاية اللقاء اكتفاء أرسنال بالتعادل السلبي ، إذ سيطر على منطقة الوسط ومنع اليوفنتوس من التقدم وساعده على ذلك النقص العددي الذي عانى منه الفريق الإيطالي في الربع ساعة الأخيرة.

ويعد هذا هو اللقاء الثامن على التوالي للأرسنال في دوري أبطال أوروبا دون أن تتلقى شباكه أهداف.

التعليقات