توتنهام "ميدو" يهزم مانشستر سيتي 2-1

السبت، 08 أبريل 2006 - 16:25

كتب : نصري عصمت

توتنهام

حافظ توتنهام هوتسبر الذي يلعب له المصري أحمد حسام "ميدو" على ترتيبه في المركز الرابع بين أندية الدوري الإنجليزي بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه مانشستر سيتي يوم السبت ضمن مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

جاءت أهداف اللقاء بواسطة الكندي بول ستالتري مدافع توتنهام في الدقيقة 44 ، وزميله مايكل كاريك في الدقيقة 49 ، واليوناني جيورجيوس ساماراس لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 52.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد توتنهام إلى 58 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه أرسنال الذي يلعب يوم الأحد مع مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

ويبدو أرسنال معرضا لفقدان بعض النقاط أمام مانشستر يونايتد أو في مبارته المؤجلة أمام بورتسموث التي تقام على ملعب الأخير وهو ما يصب في مصلحة توتنهام الباحث عن احتلال المركز الرابع للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك ميدو في اللقاء كاملا وساهم في صناعة الهدف الأول عندما لعب كرة بينية إلى زميله روبي كين على حدود منطقة الجزاء فسددها الأخير في جسد ديفيد جيمس مانشستر سيتي لترتد عنه وتعود إلى ستالتري الذي لم يتوان عن إيداعها في الشباك.

وساهم الهدف الأول على فتح الإحكام الدفاعي لمانشستر سيتي خلال الشوط الأول ، ثم أضاف كاريك الهدف الثاني من تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء بعد دقائق ليلة من بداية الشوط الثاني.

وتمالك لاعبو مانشستر سيتي أنفسهم بعد الهدف الثاني ونجح سامارس في مقابلة رمية تماس طويلة بيمناه داخل منطقة الجزاء محرزا هدف فريقه الوحيد.

ولكن الهولندي مارتين يول سرعان ما عالج الأمر سريعا بالدفع بمهاجمه جيرمين ديفوه إلى جوار ميدو وروبي كين ليجبر مانشستر سيتي على التراجع للدفاع حتى نهاية اللقاء.

وفي باقي مباريات المرحلة تعادل إيفرتون مع مضيفه تشارلتون أتلتيك بدون أهداف ، وتعادل بورتسموث مع ضيفه بلاكبرن روفرز 2-2.

وتم تأجيل مباراة سندرلاند مع فولهام بعد بدايتها بـ21 دقيقة ورغم تقدم النادي اللندني بهدف بسبب عاصفة ثلجية هبت على الملعب.

التعليقات