تشيلسي بـ"عشرة لاعبين" يحول تأخره بهدف أمام وست هام إلى فوز برباعية

الأحد، 09 أبريل 2006 - 15:30

كتب : أسامة خيري

حول فريق تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي تأخره أمام ضيفه وست هام يونايتد بهدف إلى فوز عريض بالأربعة يوم الأحد ضمن الأسبوع الـ33 للمسابقة ، على الرغم من لعب "الزرق" لأكثر من 75 دقيقة بعشرة لاعبين.

أحرز أهداف تشيلسي ديديه دروجبا وهرنان كريسبو وجون تيري وويليام جالاس في الدقائق 29 ، 31 ، 54 و69 ، بينما أحرز المدافع جيمي كولينز هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة العاشرة من بداية اللقاء.

شهد اللقاء حصول البرتغالي نونو مانيش على البطاقة الحمراء في الدقيقة 16 بسبب تدخل عنيف مع ليونيل سكالوني لاعب الضيوف.

بذلك ، ارتفع رصيد "الزرق" إلى 82 نقطة ، وبفارق عشر نقاط كاملة عن فريق مانشستر يونايتد الذي يلتقي مساء الأحد مع أرسنال في قمة المرحلة ، بينما تجمد رصيد وست هام عند 46 نقطة في المركز التاسع.

بدأت المباراة بهدف مفاجئ للضيوف ، ثم تلا الهدف حصول مانيش على البطاقة الحمراء ، وهو ما دفع البعض إلى الاعتقاد بأن حامل اللقب سيفقد نقاطا جديدة قد تحرمه من الاحتفاظ بلقبه ، لكن سرعان ما جاء هدف التعادل عن طريق دروجبا الذي استغل تمريرة جميلة من فرانك لامبارد.

وعاد المهاجم الإيفواري من جديد وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي وست هام لتتهادى أمام كريسبو الذي حولها في المرمى بسهولة.

وفي الشوط الثاني ، نجح تيري في إحراز هدفا ثالثا لتشيلسي بعدما استغل تسديدة صاروخية لزميله جالاس أرتدت من قائم الفريق الضيف ، ثم أضاف جالاس نفسه الهدف الرابع مستغلا عرضية من الهولندي أريين روبن.

وتقام حاليا مباراة هامة بين ليفربول وبولتون ضمن المرحلة ذاتها ، في حين يلتقي مانشستر يونايتد مع الأرسنال في وقت لاحق.

التعليقات