خسر النجم .. ففاز الترجي بالدوري التونسي

الأحد، 09 أبريل 2006 - 19:23

كتب : وكالات

الترجي التونسي يعاني من مشاكل كثيرة على المستويين الفني والاداري

تونس - مراد التائب : فاز الترجي ببطولة الدوري التونسي لموسم 2005-2006 للمرة العشرين في تاريخه قبل نهايته بجولة واحدة وذلك بعد تغلبه على نادي حمام الأنف وهزيمة ملاحقه المباشر النجم الساحلي أمام اتحاد المنستير في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

ومكنت هاتين النتيجتين الترجي من زيادة الفارق الذي يفصله عن النجم إلى أربع نقاط وهو ما يجعل لقاء المرحلة الأخيرة الذي سيجمعهما الأحد القادم في سوسة غير ذي أهمية بعد التوقعات التي رجحت اعتباره بمثابة نهائي لمسابقة الدوري.

وحقق الترجي التونسي فوزا سهلا نسبيا على ميدان جاره نادي حمام الأنف بهدفين مقابل هدف ، تقدم الترجي عن طريق أمين اللطيف والعربي جابر في الشوط الأول ، ورد عليهما ايف جوبيتير في مستهل الشوط الثاني ليرفع رصيده من النقاط إلى 56 نقطة.

وجاءت المفاجأة من ملعب المنستير - الذي شهد أيضا هزيمة الترجي منذ أسبوعين فقط - بتحقيق فريق الاتحاد الرياضي المنستيري فوزا صعبا بهدف وحيد سجله طارق سالم من ركلة حرة مباشرة قبل خمس دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي ، ورغم النقص العددي في صفوفه بعد إقصاء الحكم الألماني الذي أدار اللقاء لاعبه فرج البنوني لنيله الانذار الثاني.

هذه االهزيمة جمدت رصيد النجم عند 52 نقطة رغم أنه كان يكفيه التعادل في المباراة لتأجيل الحسم إلى المرحلة القادمة.

واجتاحت شوارع وأحياء العاصمة تونس موجة عارمة من الفرح بفوز الترجي باللقب بعد أن كان الحذر والانتظار يسودان الشارع الرياضي في العاصمة من جانب أنصار الفريق.

وسيكتفي النجم ، الذي انسحب أيضا من مسابقة كأس تونس ، بالمرتبة الثانية التي تؤهله للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا ، في حين تعادل النادي الأفريقي على أرضه مع جندوية الرياضية 1-1 ليحتل المركز الثالث ليتمكن من المشاركة في كأس الكونفدرالية أو دوري أبطال العرب حسب ما سيحققه في بقية مباريات الكأس.

التعليقات