حسن مصطفى يقود الأهلي لفوز ثمين على المصري بهدفين نظيفين

الأحد، 09 أبريل 2006 - 20:02

كتب : أحمد ماهر

أحرز حسن مصطفى هدفين ليقود الأهلي إلى فوز هام على مضيفه المصري بهدفين دون مقابل يوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الـ20 للدوري الممتاز على استاد بورسعيد ، ليقطع الفريق الأحمر خطوة كبيرة نحو الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

الهدف الأول لمصطفى أحرزه في الدقيقة 39 ، وأضاف الثاني في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 53 نقطة في الصدارة ويوسع الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الزمالك أقرب ملاحقيه إلى سبع نقاط ، علما بأن الفريق الأحمر يملك مباراة مؤجلة أمام أسمنت أسيوط ، فيما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز الثامن.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى ، نجح الأهلي في الخروج منها بمبتغاه في ظل غياب أربعة من أبرز لاعبيه هم محمد بركات ومحمد أبو تريكة المصابين ، ومحمد شوقي ووائل جمعة الموقوفين ، فيما فشل المصري في استغلال غياب لاعبي الأهلي الأساسيين ، وظهر بمستوى متواضع.

لم تتح للفريقين فرص تهديفية خطيرة في الشوط الأول رغم سرعة إيقاع اللعب ، وكانت أبرز أحداثه الهدف الأحمر الأول الذي أحرزه مصطفى إثر لعبة ثنائية بين عماد متعب ووائل رياض "شيتوس" انتهت عند نجم وسط الأهلي الذي أودعها بيمناه على يسار النيجيري إندوبويسي إيمانويل إجبو حارس مرمى المصري.

وعلى الرغم من التشكيلة الهجومية التي بدأ بها محمد صلاح المدير الفني للمصري اللقاء ، إلا أن تواضع مستوى الأوغندي جيوفري ماسا ، وبعد أحمد حافظ عن مستواه تسبب في انعزال "العميد" حسام حسن وسط مدافعي الأهلي الذين لعبوا بثقة.

ولم يشهد الأداء البورسعيدي تغييرا في الشوط الثاني ، في الوقت الذي لعب فيه الأهلي بثبات بسبب تقدمه بهدف ثمين ، وكانت أخطر فرص المصري في الدقيقة 57 من تسديدة من حافظ من مدى قريب تصدى لها عصام الحضري حارس مرمى الأهلي بثقة.

وعزز مصطفى من تقدم الأهلي في الدقيقة 61 من انطلاقة منفردة تخطى فيها عبد الله رجب مدافع المصري وسدد كرة من داخل منطقة جزاء المصري على يسار إجبو في هدف مشابه لهدفه في الشوط الأول.

وأهدر البديل أسامة عزب فرصة هائلة في الدقيقة 67 لتقليص الفارق بعدما انفرد بمرمى الحضري من الجهة اليسرى ، لكنه أودع الكرة خارج المرمى بغرابة.

لم يشهد الوقت المتبقي أي أحداث تذكر سوى ضربة رأس من محمد ذكري مهاجم المصري في الدقيقة 90 إثر كرة عرضية من البديل أحمد فرغلي حولها الحضري إلى ركنية ببراعة.

وفي مباراة أخرى ضمن لقاءات المرحلة ذاتها ، فاز حرس الحدود على ضيفه الإسماعيلي بهدفين للبرازيلي جيفرسون كارلوس وعبد الحميد بسيوني مقابل هدف لعبد الله السعيد.

التعليقات