مصر تواجه تونس وسوريا وفلسطين في أول بطولة عربية لكرة القدم للسيدات

الثلاثاء، 11 أبريل 2006 - 22:22

كتب : وكالات

سمير زاهر وسحر الهواري

متابعة وتصوير - شادي أمير : أسفرت قرعة البطولة العربية الأولى للسيدات التي تستضيفها مصر في الفترة من 19 إلى 29 أبريل الجاري بالأسكندرية عن وقوع المنتخب الوطني مع كل من تونس وسوريا وفلسطين في المجموعة الأولى.

وأوقعت القرعة التي أجريت صباح الثلاثاء منتخبات المغرب والجزائر ولبنان في المجموعة الثانية التي تضم ثلاثة منتخبات فقط.

وتقام أولى مباريات منتخب مصر يوم 20 أبريل ضد فلسطين وهي مباراة افتتاح البطولة رسميا ، لكن سيسبقها إقامة مباراة الجزائر مع لبنان يوم 19 أبريل وتونس مع سوريا يوم 20 أبريل.

حضر مراسم القرعة التي أقيمت بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم كل من سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي وسحر الهواري عضو الاتحاد المصري وبريتا فاجنر مبعوثة السفارة الألمانية ويوهانس إبرت المستشار الإعلامي لمعهد جوته وتينا توينه-ماير المدير الفني السابق للمنتخب الألماني للسيدات.

بدأت مراسم الحفل بكلمة من رئيس الاتحاد المصري الذي رحب بالضيوف وخاصة الوفد الألماني الذي يسعى لتوسيع قاعدة النشاط الكروي النسائي في العالم والدعاية لألمانيا التي تستضيف كأس العالم في يونيو القادم.

ثم تحدثت مبعوثة السفارة الألمانية والتي أبدت سعادتها بإقامة أول بطولة نسائية عربية لكرة القدم ووصفت ذلك بإنه الطريق الصحيح لزرع جذور الثقافة بين مختلف الشعوب إذ أن الرياضة هي الوسيلة الأفضل لذلك وليس الاجتماعات والسياسة.

وقامت سحر الهواري بشرح كيفية إقامة البطولة التي تشارك فيها سبع دول ، وافتقدت إجراءات القرعة حسن التنظيم بسبب الاقتراحات التي تقدم بها البعض سواء في لتغيير نظام البطولة أو توقيت المباريات خلال إجراء القرعة.

وعقب القرعة تم تكريم تينا توينه-ماير والوفد الألماني الذي قدم بدوره الهدايا التذكرية لأعضاء الاتحاد المصري.

وتم عرض فيلم تسجيلي قصير عن كرة القدم النسائية في ألمانيا، وكان من المقرر أن يمتد عشر دقائق ولكن تم اختصاره إلى ثلاث دقائق وفي النهاية لم يكتمل عرضه بسبب عطل فني في شاشة العرض.

التعليقات
قد ينال إعجابك