حمزة يقود الزمالك لفوز مثير على أسمنت أسيوط 3-2 .. وثلاث بطاقات حمراء

الأربعاء، 12 أبريل 2006 - 20:09

كتب : أحمد ماهر

الزمالك يسعى لتعويض الاخفاق في الدوري

قاد جمال حمزة بأداء قوي الزمالك إلى فوز صعب على مضيفه أسمنت أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الأربعاء على استاد مبارك في أسيوط ضمن مباريات المرحلة الـ21 للدوري الممتاز في لقاء شهد ثلاث بطاقات حمراء.

تقدم الزمالك بهدفين نظيفين من توقيع حمزة في الدقيقة 14 من ركلة جزاء ويوسف حمدي في الدقيقة 23.

وعادل أسمنت أسيوط النتيجة بهدفين متتاليين عن طريق عمرو علام في الدقيقة 28 ، والنيجيري مينوسو بوبا في الدقيقة 34 ، قبل أن يحرز مصطفى جعفر الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 52 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 49 في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد أسمنت أسيوط عند 18 نقطة وتأزم موقفه في ترتيب المسابقة.

وشهد اللقاء ثلاث بطاقات حمراء من نصيب رضا رجب وأحمد صديق من أسمنت أسيوط ، والمعتز بالله محمد "إينو" نجم الزمالك.

ترجم حمزة - نجم المباراة الأول - السيطرة البيضاء على مجريات اللعب منذ بداية المباراة إلى هدف في الدقيقة 14 بعدما احتسب حكم اللقاء فهيم عمر ركلة جزاء إثر عرقلة عماد عثمان مدافع أسمنت أسيوط لحمزة ، انبرى لها مهاجم الزمالك بنجاح داخل شباك وليد إبراهيم حارس مرمى أصحاب الأرض.

وكاد طارق السيد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 16 بعدما انفرد بمرمى أسمنت أسيوط وتخطى الحارس وأودعها المرمى الخالي ، لكن دفاع أسمنت أسيوط نجح في تشتيتها.

وأهدر المخضرم علي عاشور فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة في الدقيقة 19 بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة محمد الفيومي - أبرز لاعبي أسمنت أسيوط - إثر عرقلته من قبل مدحت عبد الهادي مدافع الزمالك ، تصدى لها عاشور لكن عبد الواحد السيد تصدى لها ببراعة.

وجاء العقاب سريعا للاعبي أسمنت أسيوط من جانب الزمالك ، فأعطى حمزة تمريرة ساحرة إلى حمدي جعلته في مواجهة مرمى أصحاب الأرض ، أودعها لاعب الاتحاد السكندري السابق بثبات على يسار إبراهيم في الدقيقة 23.

وعلى عكس سير اللعب ، قلص علام النتيجة لمصلحة أسمنت أسيوط في الدقيقة 28 بعدما تطاول برأسه لكرة عرضية من جمال عبد الإله من الجهة اليسرى محولا إياها ببراعة إلى مرمى عبد الواحد السيد بعدما تفوق على أحمد بكري مدافع الزمالك.

وكاد عبد الإله أن يعادل النتيجة بعدها بدقيقة واحدة ، لكن تسديدته الصاروخية علت العارضة بقليل.

وسنحت لعبد الحليم علي فرصة هائلة للقضاء على صحوة أصحاب الأرض في الدقيقة 31 بعدما انفرد بمرمى أسمنت أسيوط إثر تمريرة ساحرة من حمزة ، لكن مهاجم منتخب مصر تباطأ لينقذها إبراهيم حارس أسمنت أسيوط.

وجاء الرد الأسيوطي في الدقيقة 34 عن طريق بوبا ، الذي ارتقى برأسه لكرة عرضية متقنة من عبد الإله وحولها داخل مرمى الزمالك وسط حراسة مدافعيه الذين لعبوا أحد أسوأ مبارياتهم ، ليعود اللقاء إلى نقطة البداية.

وكانت المباراة على وشك التحول كليا لمصلحة أسمنت أسيوط ، بيد أن عبد الواحد السيد أنقذ ببراعة تسديدة هائلة من عاشور في الدقيقة 44.

ورد علي بضربة رأس من مدى قريب إثر كرة عرضية من السيد من الجهة اليسرى ، لكن كرته حادت قليلا عن مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 45.

بداية الشوط الثاني جاءت مماثلة للشوط الأول ، فدخل الزمالك مهاجما مستغلا خبرة لاعبيه وتفوقهم بدنيا على أصحاب الأرض ، ونجح في التقدم مرة أخرى في الدقيقة 52 عن طريق جعفر.

مهاجم الزمالك الخطير تبادل الكرة مع علي وسط دفاع أسمنت أسيوط وسدد كرة قوية بيمناه من مدى قريب محرزا الهدف الثالث.

واحتسبت حكم المباراة ركلة جزاء ثانية لمصلحة الزمالك في الدقيقة 66 إثر عرقلة محمد عوض مدافع أسمنت أسيوط لحمزة ، انبرى لها علي لكن إبراهيم حارس مرمى أصحاب الأرض حولها إلى ركلة ركنية.

وعاد عبد الإله ، أنشط لاعبي وسط أسمنت أسيوط ، ليهدر فرصة خطيرة لمعادلة النتيجة مرة أخرى مع الزمالك بعدما تلقى تمريرة متقنة من علام ، لكنه تباطأ وسدد كرة ضعيفة أنقذها عبد الواحد السيد بثبات.

وشهدت الدقيقة 78 أحداثا مثيرة بعدما أحرز البديل رجب هدفا لأسمنت أسيوط مستغلا ارتباكا بين مدافعي الزمالك والحارس عبد الواحد السيد ، لكن عمر ألغى الهدف بناء على إشارة من مساعده ، ليعترض رجب بصورة فظة ويحصل على البطاقة الحمراء.

وفي الدقيقة 89 ، أهدر الفيومي فرصة هائلة لمعادلة النتيجة بعدما حول برأسه كرة عرضية متقنة من صديق الجناح الأيمن المدافع باتجاه مرمى الزمالك تصدى لها القائم الأيمن لمرمى عبد الواحد السيد الذي لم يحرك ساكنا.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أشهر عمر البطاقة الحمراء في وجه صديق لتفوهه بألفاظ غير لائقة أثناء إعتراضه على أحد قرارات حكم المباراة ، وأتبعها ببطاقة حمراء أخرى من نصيب إينو نجم

التعليقات