أحمد حسن يتألق ويقود بشيكتاش لنهائي كأس تركيا

الخميس، 20 أبريل 2006 - 11:52

كتب : محمد سيف

Besiktas and Egypt star Ahmed Hassan

قدم النجم المصري أحمد حسن واحدة من أفضل مبارياته مع فريقه بشيكتاش هذا الموسم وقاده إلى المباراة النهائية لكأس تركيا متغلبا على غازي أنتب سبور في مباراة العودة للدور قبل النهائي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب إينونو.

أحرز هدفي "الصقور" جوكهان جوليتش لاعب غازي أنتب السابق في الدقيقة 45 ، وأضاف البرازيلي الوافد حديثا بوبو الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وصعد بشيكتاش بهذه النتيجة لسابق فوزه على منافسه بملعبه وبين جماهيره 3-1 ، متأهلا بمجموع المباراتين 5-1 إلى المباراة النهائية في مواجهة فينيرباهتشه العملاق الذي تخطى دينزلي سبور 7- صفر في مجموع المباراتين.

وضمن بشيكتاش التأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل حتى وإن لم يفز بالكأس ، وذلك بعدما ضمن فينيرباهتشه المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وقدم النجم المصري مباراة رائعة مع فريقه وكان أبرز اللاعبين طوال المباراة ، وصنع لزملائه العديد من الفرص الخطرة ، والتي جاء من إحداها الهدف الأول لفريقه.

ولم يكتف حسن بالتمريرات المتقنة ، فسدد العديد من الكرات التي مرقت بجوار القائم والعارضة مباشرة ، وارتدت واحدة منها من القائم ، كما أنه استطاع إحراز هدف ، لكن الحكم ألغاه بدعوى التسلل.

ومن الدقيقة التاسعة بدأ "الصقر المصري" في تهديد مرمى منافسه بضربة رأس قوية مرقت فوق العارضة ، ثم تلاها بتسديدة قوية في منتصف الشوط الأول مرت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 34 سدد حسن كرة صاروخية ارتطمت بالدفاع المتكتل ثم بالقائم وخرجت إلى ركلة ركنية.

ولم تمر دقائق حتى ارتدت الكرة من الدفاع المتكتل إلى أحمد حسن ، الذي مرر الكرة برأسه إلى جوليتش الذي لم يتوان عن إيداعها شباك فريقه القديم محرزا الهدف الأول لبشيكتاش.

ومع بداية الشوط الثاني واصل حسن تألقه ، فمرر كرة عرضية إلى سيرجين القادم من الخلف والذي قابل الكرة برأسه ، لكن الحارس كايا تاراكاتشي استطاع التصدي للكرة ببراعة.

وفي منتصف الشوط الثاني سدد "الأمير المصري" تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ، لم يمنعها من هز الشباك سوى الحارس المتألق كايا الذي أخرجها إلى ركنية في رد فعل رائع.

الدقيقة 81 شهدت هدفا ملغيا للنجم المصري ، بعدما تسلم كنان البديل الكرة من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ارتدت من القائم إلى أحمد حسن الذي تابعها داخل شباك غازي أنتب ، لكن الحكم أطلق صافرته محتسبا تسللا على اللاعب المصري.

التعليقات