ليمان يقود أرسنال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادل سلبي مع فياريال

الثلاثاء، 25 أبريل 2006 - 22:46

كتب : أحمد ماهر

Wenger has a reason to celebrate

قاد الحارس الألماني العملاق ينز ليمان فريقه أرسنال الانجليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه فياريال الاسباني بدون أهداف في إياب الدور قبل النهائي للبطولة يوم الثلاثاء على استاد المادريجال.

النتيجة أعطت أرسنال بطاقة التأهل للنهائي الذي يقام على استاد فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس في مايو القادم بعد تفوقه على منافسه الاسباني 1-صفر بمجموع مباراتي الذهاب والعودة ، إذ فاز "المدفعجية" في لقاء الذهاب بهدف من توقيع الإيفواري كولو توري.

وأهدر النجم الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي لاعب فياريال ركلة جزاء احتسبها الحكم الروسي فاليري إيفانوف لمصلحة زميله خوزيه ماري في الدقيقة 90 ، لكن ليمان تصدى لها ببراعة.

كان فياريال هو الطرف الأفضل طوال المباراة ، وشكل ضغطا كبيرا على دفاع أرسنال الذي وضح ابتعاد قائده سول كامبل عن مستواه بسبب إصابته لفترة طويلة ، كما كان الفرنسي جايل كليتشي الجناح الأيسر المدافع لأرسنال ، الذي دخل في الدقيقة الثامنة بديلا لمواطنه ماثيو فلاميني المصاب ، ثغرة واضحة في دفاع الفريق الانجليزي.

وأضاع جويرمو فرانكو مهاجم فياريال - أبرز لاعب في المباراة - عدة فرص تهديفية محققة ، كان أبرزها في الدقيقة 54 بعدما تطاول برأسه لكرة عرضية من زميله البرازيلي ماركوس سينا ، لكن كرته حادت قليلا عن المرمى.

في المقابل ، أدى أرسنال مباراة دفاعية بحتة ، ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى فياريال باستثناء بعض المحاولات من جانب السويدي فريدريك ليونبرج والنجم الفرنسي تييري هنري على فترات متقطعة.

التعليقات