ريكارد : عانينا كثيرا حتى نصل إلى باريس

الجمعة، 28 أبريل 2006 - 05:03

كتب : وكالات

مباراة برشلونة وميلان شهدت الكثير من الإثارة

مدريد - خالد يوسف : أعرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة الإسباني عن سعادته الغامرة بوصول فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد تخطيه عقبة ضيفه الإيطالي ميلان الدور قبل النهائي ، مشدداً على أن هذا الإنجاز تحقق بعد مجهود شاق من جانب لاعبيه.

ريكارد أكد في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الخميس أنه تخطي ميلان كان أمراً صعباً صاحبه مشقة كبيرة بقوله : "كان علينا أن نعاني كثيراً أمام فريق كبير بحق ، لقد قاتلنا كثيراً لكني نضمن وجودنا في باريس ، وقد حققنا ما كنا نصبو إليه في النهاية".

وتابع معلقاً على حظوظ فريقه في المباراة النهائية أمام أرسنال الإنجليزي : "في مثل هذه المباريات لا يوجد فريق مرشح للفوز".

وكان برشلونة قد حجز بطاقته في الدور النهائي بعد تخطيه عقبة ميلان بالفوز خارج أرضه ذهاباً بهدف نظيف ، والتعادل السلبي إياباً بملعب الكامب نو مساء الأربعاء في مباراة مثيرة.

ريكارد أشار إلى أن مباراة مساء الأربعاء عرفت الكثير من الندية والإثارة قائلاً : "لقد كانت مباراة مثيرة تماماً من كلا الجانبين ، ميلان شكل خطوة ملحوظة في الشوط الثاني ، وكان علينا توخي الحذر واليقظة الشديدة ، أعتقد أننا بذلنا مجهوداً كبيراً من أجل تحقيق بطاقة التأهل هذه".

وأضاف : "لم يساندنا الحظ بشكل مطلق ، بل أني اعتقد أننا عانينا من أجل أن يحالفنا التوفيق".

الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2005-2006 هو التأهل الخامس على الإطلاق للنادي الكتالوني العريق ، والأول منذ عام 1994 عندما خسر أمام ميلان نفسه برباعية نظيفة في مباراة لا يريد تذكرها جمهور برشلونة ، حيث سيكون البارسا على موعد مع ملاقاة أرسنال على استاد فرنسا بضاحية سان دينيه الباريسية يوم 17 مايو القادم.

ريكارد رفض التعليق باستفاضة على قرار حكم المباراة الألماني ماركوس ميرك بإلغاء هدف لميلان أحرزه النجم الأوكراني أندريه شيفتشينكو في الدقيقة 69 من عمر اللقاء ، وذلك بداعي دفعه لكارلس بويول مدافع برشلونة قبل تسديد الكرة برأسه في شباك أصحاب الأرض.

ويقول ريكارد : "أعتقد أن الحكم كانت له أسبابه الخاصة بشأن إلغاء الهدف ، أنا فقط سعيد للغاية أننا حققنا الهدف المطلوب منا منذ البداية وهو الوصول للنهائي".

وأضاف مجيباً بتحفظه المعهود على سؤال بخصوص مقارنة إنجاز الوصول لنهائي كلاعب برفقة ميلان وكمدير فني برفقة برشلونة : "أنا لا أفكر في مثل هذه المقارنات بالوقت الحالي".

المدير الفني الهولندي ختم تصريحاته بالإشارة إلى أن وصول فريقي برشلونة وأرسنال إلى النهائي لا يعني بضرورة الحال انتصاراً لكرة القدم الممتعة الجذابة بقوله : "أعتقد أن الإقرار بهذا يعتبر نوعاً من عدم التقدير للفرق التي شاركت في بطولة هذا العام ، خاصة أن بعضها قدم مستويات رائعة بحق .. أرسنال في رأيي استحق الوصول للنهائي ، وسيكون منافساً خطيراً لنا".

التعليقات