تعثر المفاوضات بين فينجادا والاتحاد المصري لكرة القدم

الجمعة، 28 أبريل 2006 - 17:22

كتب : وكالات

القاهرة - رويترز : توقفت المفاوضات بين الاتحاد المصري لكرة القدم والبرتغالي إدواردو "نيلو" فينجادا لخاصة بتولي الأخير مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي المصري لكرة القدم الذي يستعد لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية في بكين عام 2008 .

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري إن فينجادا وضع شرطين لتولي المهمة وكلاهما رفضه الاتحاد.

وأضاف زاهر لرويترز يوم الجمعة : "لقد اشترط فينجادا التعاقد مع مدرب برتغالي للعمل معه كمساعد ، كما أنه اشترط أن يتولى المهمة رسميا في منتصف يوليو".

وتابع : "رفضنا شرطه الاول لأننا نهدف إلى أن يكون المدربون المساعدون مصريون حتى تتاح فرصة نقل الخبرات من الأجانب إلى المدربين المصريين كما أن المدرب المصري سيكون حلقة وصل مهمة بين المدير الفني الأجنبي واللاعبين".

وأشار إلى أن فينجاد طلب الحضور الى مصر في منتصف يوليو وهو موعد لا يتناسب مع بدء إعداد منتخب مصر لخوض التصفيات الافريقية المؤهلة لأوليمبياد بكين والتي من المقرر أن تنطلق ببداية سبتمبر المقبل.

وقال : "اشترطنا أن يحضر (فينجادا) بنهاية مايو أو أول يونيو على أكثر تقدير خاصة وأن المنتخب الاوليمبي يحتاج إلى فترة طويلة لاختيار اللاعبين ثم إعدادهم جيدا للمباريات".

وأمهل اتحاد الكرة المصري فينجادا يومين للتراجع عن الشرطين إذا أراد أن يتولى مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي على أن تنتهي المهلة يوم الأحد.

وقال زاهر إن مجلس إدارة الاتحاد المصري سيعقد اجتماعا يوم الاثنين أو الثلاثاء على أكثر تقدير لاختيار مدير فني مصري لتولي المهمة اذا لم يتلق ردا نهائيا من فينجادا.

وكان زاهر قد سافر إلى لشبونة واجتمع على مدار يومين مع فينجادا للتوصل إلى اتفاق بتولي مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي المصري.

التعليقات