نتائج جيدة للأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

الخميس، 04 مايو 2006 - 12:48

كتب : محرر في الجول

حقق فارسا الكرة السعودية الهلال والشباب نتائج رائعة في بطولة دوري أبطال آسيا ، بفوز الهلال على ضيفه العين الإماراتي بهدفين مقابل هدف ، بينما حقق الشباب السعودي فوزا ثمينا خارج ملعبه على السد القطري بثلاثة أهداف لهدفين.

ففي الرياض ، وضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية ، حقق الهلال السعودي فوزا صعبا على العين بهدفين لهدف ، سجل هدفي الهلال البرازيلي مارسيلو كاماتشو ومحمد الشلهوب "من ركلة جزاء" في الدقيقتين 32 و85 ، فيما سجل الصربي يستروفيتش هدف العين الوحيد في الدقيقة 48.

ورفع هذا الفوز رصيد الهلال إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني مستفيدا من تعادل ماشال الأوزبكي مع الميناء العراقي بهدفين لكل فريق ضمن مباريات الجولة نفسها ، بينما تجمد رصيد العين عند عشر نقاط في المركز الأول ، وتشتعل بذلك المنافسة على بطاقة التأهل الى دور الثمانية بين فريقي الهلال والعين والتي ستتحدد ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة والتي ستقام يوم 17 مايو الحالي.

وفي الدوحة ، وضمن مباريات المجموعة الرابعة ، حقق الشباب السعودي فوزا صعبا على مضيفه السد بثلاثة أهداف لهدفين ، سجل ثلاثية الشباب العراقي نشأت أكرم وناصر الشمراني والغاني جودوين أترام في الدقائق 21 و39 و56 ، وسجل هدفي السد الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقتين 82 و90.

فوز الشباب رفع رصيده الى عشر نقاط ليحتل صدارة المجموعة مع السد صاحب نفس الرصيد لتنحصر بطاقة التأهل عن تلك المجموعة بين الفريقين ، وستحدد مباريات الجولة الأخيرة الفريق المتأهل من تلك المجموعة.

وفي الكويت ، وضمن مباريات المجموعة الأولى حقق القادسية الكويتي فوزا ثمينا على ضيفه فولاد الايراني بهدفين نظيفين سجلهما بدر المطوع في الدقيقتين 4 و90 من عمر المباراة ، وضمن مباريات المجموعة نفسها وفي مدينة حلب السورية قدم فريق الاتحاد السوري هدية ثمينة الى القادسية حيث فاز على باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف واحد ، وسجل هدفي الاتحاد معين الراشد من ركلة جزاء ومحمد الضامن في الدقيقتين 16 و45 من عمر المباراة.

وبهذه النتائج تنحصر المنافسة على بطاقة التأهل لدور الثمانية عن تلك المجموعة بين فريقي القادسية صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط ، وباختاكور صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط ، وسوف يلتقي الفريقان معا ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة بالعاصمة الاوزبكية طقشند.

وفي المجموعة الثالثة قاد النجم الايراني المخضرم علي دائي فريقه صابا باتري الايراني لتحقيق فوزا كبيرا على الغرافة القطري باربعة اهداف مقابل هدف واحد سجل منها دائي هدفين ، ليرتفع رصيد الفريق الايراني الى عشر نقاط ويتقدم للمركز الأول بعد هزيمة الكرامة السوري من الوحدة الاماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتوقف رصيد الكرامة عند تسع نقاط ويتراجع للمركز الثاني.

وتنحصر المنافسة على بطاقة التأهل لدور الثمانية عن تلك المجموعة بين فريقي صابا باتري والكرامة ، وسوف يلتقي الفريقان معا ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة في العاصمة السورية دمشق.

التعليقات