الأهلي يحيي ذكرى "المايسترو" برباعية في مرمى ريناسيمينتو

السبت، 06 مايو 2006 - 23:19

كتب : أسامة خيري

Abou-Treika

سحق الأهلي ضيفه فريق ريناسيمينتو بطل غينيا الاستوائية مساء السبت بأربعة أهداف نظيفة في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي.

أحرز أهداف الأهلي عماد متعب هدفين في الدقيقتين 26 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول ، وعماد النحاس ومحمد أبو تريكة في الدقيقتين 19و41 ، وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين قبل أسبوعين في غينيا الاستوائية التعادل السلبي.

بذلك ، يتأهل الأهلي - الذي يسعى إلى الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي - إلى دوري المجموعات ، والذي سيكون عن طريق تقسيم الثمانية فرق المتأهلة إلى مجموعتين ، ثم يتأهل بعد ذلك أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي ذكرى رحيل "المايسترو" صالح سليم رئيس النادي الأهلي السابق وأحد أفضل الشخصيات الرياضية المصرية التي صادفت يوم الجمعة ، لم يخيب الفريق الأحمر ظن الجميع ، وتقمص شخصية "المايسترو" في اللقاء ، ليلقن فريق ريناسيمينتو درسا قاسيا في فنون الكرة.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من أصحاب الأرض إحراز هدف مبكر ، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة السادسة بعد ضربة رأس قوية من متعب ، لكن حارس الضيوف كان للكرة بالمرصاد.

وفي الدقيقة التاسعة كاد لورانس دوي مدافع بطل غينيا الاستوائية أن يفاجيء الجميع بعدما حول ركلة ركنية لفريقه بضربة رأس قوية فوق مرمى عصام الحضري بقليل.

وجاء الهدف الأول للأهلي عن طريق النحاس الذي قطع الكرة في المنطقة الخلفية ، ثم اندفع نحو منطقة جزاء الضيوف ، ونجح محمد شوقي في تمهيد الكرة له ، ليسددها "العمدة" بهدوء يحسد عليه في شباك الفريق الغيني.

ولم يكن الفريق المصري قد خرج من نشوة الهدف ، حتى نجح محمد عبد الوهاب في أن يلعب كرة عرضية جميلة إلى متعب الذي حولها بضربة رأس مسجلا الهدف الثاني ، قبل أن ينجح أبو تريكة في إحراز هدف رائع بعدما راوغ مدافع الضيوف ببراعة ثم سدد الكرة صاروخية بيساره لتصطدم بالعارضة وتتحول داخل الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول ، نجح متعب من إحراز الهدف الرابع بعدما استقبل عرضية أرضية جميلة من إسلام الشاطر ، ويضع الكرة بيساره في الشباك الغينية.

وفي الشوط الثاني ، أراح جوزيه متعب وأبو تريكة بعدما أخرجهما ودفع بالثنائي فلافيو أمادو وحسام عاشور ، وكان الشوط ضعيفا ، وأبرز ما فيه مواصلة فلافيو "استفزاز" الجماهير الحمراء بعدما سدد ومرر أكثر من كرة بشكل عجيب "معتاد" ، وكأنه يرفض تسجيل أي هدف ، وأضاع بالفعل هدفين محققين ، الأول عندما استقبل كرة عبد الوهاب العرضية "بدلع" شديد وسدد الكرة بيسراه ضعيفة في يد الحارس الغيني ، والثانية عندما تلقى كرة عرضية من أكوتي منساه من جهة اليمين سددها برأسه قوية "وبجدية" هذه المرة ولكنها مرت بجوار القائم.

وشهد حسام البدري مدرب عام الأهلي المباراة من المدرجات تنفيذا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإيقافه لمباراتين بسبب طرده في مباراة الذهاب مع ريناسيمنتو ، وقد جلس بجواره في المدرجات الأنجولي جيلبرتو الغائب للإصابة.

وسوف يجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قرعة دوري مجموعات دور الثمانية الأسبوع القادم في مقره بمدينة السادس من أكتوبر ، ومن المنتظر أن يشهد هذا الدور مواجهات رهيبة ، نظرا لأن غالبية الفرق التي ستتأهل إلى هذا الدور ستكون قوية وذات أسماء رنانة ، وأول المتأهلين رسميا مع الأهلي هو شبيبة القبائل الجزائري.

التعليقات