فينجر : لا أعرف حقيقة ما حدث للاعبي توتنهام .. يول : اللاعبون أبطال!

الإثنين، 08 مايو 2006 - 14:14

كتب : أحمد نبيل

Arsene Wenger

أكد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق الأرسنال الإنجليزي أنه لا يعرف بالضبط حقيقة ما حدث للاعبي توتنهام هوتسبرز قبل مباراتهم مع وست هام ، ولكنه أشار إلى أحقية فريقه في الحصول على المركز الرابع في الدوري والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

واعترف فينجر بأن فريقه واجه لحظات صعبة في مباراته أمام ويجان التي جرت يوم الأحد وانتهت بفوز "المدفعجية" 4-2 وحصولهم على المركز الرابع في مسابقة الدوري بدلا من توتنهام الذي خسر من وست هام 2-1 ، وعانى قبل المباراة من غياب عدد من لاعبيه لإصابتهم بتسمم.

وقال فينجر في تصريحاته لموقع الأرسنال الرسمي : "ويجان جعل مهمتنا صعبة ، وكذلك التوتر العصبي ، ولكن كان علينا أن نتعامل مع الأمر".

وأضاف : "كان أمامنا ثلاث مباريات في أسبوع ، من بينها مباراتان خارج أرضنا ، وكان علينا إحراز تسع نقاط ، وكنا رائعين ، فقد أحرزنا المطلوب وسجلنا عشرة أهداف ، أنا فخور باللاعبين".

وعن الجدل الذي أثير حول واقعة تسمم لاعبي توتنهام قبل مباراتهم علق فينجر قائلا : "لا أعرف حقيقة ما حدث هناك ، ولكني أشعر بالأسف لذلك ، ولكن كان عليهم مواجهة بولتون ووست هام ، وكنت واثقا من أنهم سيفقدون نقاطا في أيهما ، وأعتقد أن هذه هي الرياضة ، وفي الرياضة يمكنك أن تخسر في اللحظات الأخيرة ، وهذا يكون صعبا بحق".

وعن رأيه فيمن يجب أن يبقى في الفريق أو يرحل خلال موسم الانتقالات هذا الصيف قال فينجر : "بصراحة ، أريد للجميع أن يبقوا لأنني أشعر أن الفريق يكبر بهم ، وما زال أمامهم الكثير ليحققوه".

ومن جانبه ، أعرب الهولندي مارتن يول المدير الفني لتوتنهام عن شعوره بالحزن الشديد لما حدث لفريقه قبل مباراة وست هام ، ولكنه حرص على وصف لاعبيه بـ"الأبطال".

وقال يول في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ"السبيرز" على الإنترنت تعليقا على تسمم عشرة من لاعبيه قبل المباراة المهمة : "المشكلة هي أننا كنا نملك لاعبين أصيبوا بالتسمم ، وكان بدلاؤهم أيضا يعانون من التسمم ، ولهذا عانينا في اختيار التشكيل الذي لعب المباراة".

وأضاف : "عندما بدأنا عمليات الإحماء في الملعب ، تلقينا تحية حارة من الجماهير ، وهو ما أثار الحمية في نفوس اللاعبين ، وجعلتهم يشعرون بأنهم في حالة جيدة ويصرون على اللعب ، ولكن عندما يكون لديك تسمم ، فإنه ينبغي عليك تناول الكثير من السوائل والغذاء ، وكان لدينا اثنان من اللاعبين لم يتناولا شيئا من الطعام منذ يوم السبت".

وأضاف يول : "في النهاية ، الأمر كان مخيبا للآمال بالفعل ، ولكنني فخور بهم ، إنهم أبطال ، مايكل دوسون كان مريضا ، ولكنه لعب التسعين دقيقة وقدم كل ما عنده ، مايكل كاريك كان يعاني ، ولكنه لعب ولم يواصل حتى النهاية ، روبي كين أصيب بالتواء في مفصل القدم منذ الأسبوع الماضي ، ولهذا فكرت في إشراك لي برنارد بدلا منه ، ولكني اضطررت في النهاية إلى إشراك روبي على هذه الحالة"!

وكان فوز الأرسنال وهزيمة توتنهام قد وضعا "المدفعجية" في المركز الرابع للدوري في أسبوعه الثامن والثلاثين برصيد 67 نقطة ، وتوتنهام في المركز الخامس برصبد 65 ، ليشارك الأخير في كأس الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن المصري أحمد حسام "ميدو" لم يشارك في مباراة توتنهام ووست هام لإصابته منذ فترة ، بينما لم يشارك حسام غالي لغيابه عن تشكيلة الفريق منذ انضمامه إلى الفريق هذا الموسم ، وبقائه في صفوف الفريق الاحتياطي.

التعليقات